مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي

جيش الاحتلال يُقر بمقتل ٧ جنود وإصابة جنديين في معارك غزة

جيش الاحتلال يُقر بمقتل ٧ جنود وإصابة جنديين في معارك غزة

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • ارتفاع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 659 منذ السابع من تشرين الأول

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمقتل 7 من جنوده وإصابة اثنين آخرين في المعارك بقطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان تحت بند سُمح بالنشر، صباح الأحد، إن النقيب (احتياط) إيتان كوبلوفيتش، 28 عاماً، من القدس، والرقيب أول (احتياط) إيلون فايس، 49 عاماً، من بساجوت، في كتيبة حسن 129، اللواء الثامن، قتلا في معركة شمال قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : جيش الاحتلال يعترف بعدم قدرته على استعادة كل المحتجزين بعمليات عسكرية


وأضاف أن الرقيب إلياهو موشيه زيمباليست، 21 عاماً، من بيت شيمش، والرقيب إيتاي عمار، 19 عاماً، من كوخاف يائير تسور يجال، والرقيب ستانيسلاف كوستاريف، 21 عاماً، من أشدود، من الكتيبة 601 تشكيل البصمات الحديدية (401)، قتلوا في معركة جنوب قطاع غزة.


اقرأ أيضاً : كمين جديد.. القسام تعلن إيقاع قوة مدرعة بحقل ألغام بمدينة غزة


وأشار إلى أن الرقيب أور بلوموفيتز، 20 عاماً، من برديس حنا كركور، والرقيب عوز يشعي جروبر، 20 عاماً، من منشيه، من الكتيبة 601 مسار حديدي (401)، قتلا أيضًا في معركة جنوب قطاع غزة.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 659 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 307 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,835 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 579 منهم بالخطرة، و987 إصابة متوسطة، و2,269 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.