مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فلسطينيون في سوق مزدحم في مدينة غزة عيد الأضحى

أهالي غزة يحيون أول أيام عيد الأضحى تحت قصف متواصل للاحتلال

أهالي غزة يحيون أول أيام عيد الأضحى تحت قصف متواصل للاحتلال

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه على غزة لليوم 254

أحيى أهالي قطاع غزة أول أيام عيد الأضحى تحت وطأة قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل، الذي يواصل عدوانه على القطاع لليوم الـ254 على التوالي.

وتستمر آلة الحرب في ارتكاب المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين في غزة، حيث تم استهداف مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى استشهاد 37,337 فلسطينيًا، وإصابة 85,299 آخرين منذ بداية العدوان.


اقرأ أيضاً : نتنياهو: دفعنا ثمنا يفطر القلب


"ثمن يفطر القلوب"

وقال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو: "دفعنا ثمنا يفطر القلب في حربنا العادلة للدفاع عن الوطن"، بحسب مزاعمه.

وأضاف نتنياهو في تصريحات له: "نقاتل من أجل الحفاظ على وجودنا ومستقبلنا ونحارب من أجل استعادة المحتجزين".


اقرأ أيضاً : أبو عبيدة يتحدث عن العملية المركبة والنوعية في رفح


"ضربة موجعة"

وقال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، إن العملية المركبة والنوعية في رفح هي تأكيد جديد على فشل الاحتلال أمام المقاومة وضربة موجعة لجيشه، مؤكدا أنه لدى المقاومة المزيد.

وأضاف أن ضربات المقاومة الموجعة مستمرة ضد الاحتلال في كل مكان يتواجد فيه، وأن جيش الاحتلال لن يجد سوى كمائن الموت في أي بقعة من الأراضي الفلسطينية.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 660منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 308 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,835 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 579 منهم بالخطرة، و987 إصابة متوسطة، و2,269 إصابة طفيفة.