مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

حجاج على جبل عرفات

الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة

الأوقاف: لا وفيات بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الدقامسة: لم نبلغ حتى اللحظة بأي حالة وفاة بين بعثة وزارة الأوقاف

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، عدم وجود حالة وفاة بين الحجاج الأردنيين من بعثة الوزارة.

وقال الناطق باسم الوزارة الدكتور علي الدقامسة لـ"رؤيا"، السبت، إن جميع الحجاج الأردنيين يقفون على صعيد عرفات، ويتمتعون بصحة جيدة.


اقرأ أيضاً : المعيقلي يلقي خطبة عرفة ويتوجه بالدعاء لأهل غزة


وأضاف أن الوزارة لم تبلغ حتى اللحظة بأي حالة وفاة بين بعثة وزارة الأوقاف.

وأشار إلى أنه لم يسجل حالات إجهاد أو ضربات شمس بين الحجاج الأردنيين، وهم بصحة جيدة جدا، ويتلقون خدمة فضلى على صعيد عرفات.

وأكد أن الوزارة عملت هذا العام على توفير تقديم خدمة استثنائية توفر سبل الراحة النفسية والجسدية للحجاج الأردنيين من خلال تحديث مخيمات منى وعرفات والتي تضاهي مخيمات الحج المميز.

ويبلغ عدد الحجاج الأردنيين هذا العام 8 آلاف حاج، وهو العدد المقرر للأردن، إلى جانب 4500 حاج من عرب 1948، ترافقهم بعثة حج، تضم إداريين يتبعون للوزارة، وكادرا طبيا، وإرشاديا وإعلاميا لتقديم أفضل الخدمات للحجاج منذ مغادرتهم أرض المملكة وحتى عودتهم.


اقرأ أيضاً : ضيوف الرحمن يؤدون ركن الحج الأعظم بالوقوف في عرفة - فيديو وصور


واستحدثت خدمات جديدة، تمثلت بفنادق بمستوى جيد جدا، لا يزيد سعتها على ألف حاج -بعضها لم تسكن سابقاً - وبمسافة 800 متر عن ساحات الحرم, وفنادق بمستوى 5 نجوم للفئة العادية بمسافة 500 متر عن الحرم، فضلاً عن تحسين خدمة الإعاشة في الفنادق والمشاعر، واستئجار مواقع في منى بمسافة لا تزيد على 650 مترا عن الجمرات، وتغيير (الصوف بد) لتصبح بـ"ركاية"، إلى جانب زيادة الدورات الصحية.