مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

قوات الاحتلال في غزة

إعلام عبري: مقتل ٨ جنود وضباط باستهداف عربة مدرعة في غزة

إعلام عبري: مقتل ٨ جنود وضباط باستهداف عربة مدرعة في غزة

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • إعلام عبري: انفجار عربة مدرعة ومقتل كل من بداخلها في غزة

أفاد موقع حدشوت بزمان العبري بمقتل 8 جنود وضباط من قوات الاحتلال في غزة، فجر السبت، بعد إطلاق صاروخ مضاد على عربة مدرعة.


اقرأ أيضاً : إصابات.. قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات في الضفة الغربية


وأكد إعلام عبري بانفجار المركبة على الفور واشتعلت النيران فيها بشكل كامل، وقتل الثمانية على الفور واحترقوا داخل المركبة.

وأبلغت قوات الاحتلال 8 عائلات بمقتل أولادهم في معارك قطاع غزة بعد إصابة آليتهم بصاروخ مضاد للدروع، بحسب إعلام عبري.

تواصل آلة حرب الاحتلال العدوان على غزة لليوم الـ53 بعد المائتين، مرتكبًا المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين، وقاصفًا مناطق عدة في القطاع، مما أدى إلى استشهاد 37,266 فلسطينيًا وإصابة 85,102 آخرين.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 650 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 298 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,832 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 579 منهم بالخطرة، و986 إصابة متوسطة، و2,267 إصابة طفيفة.