مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

صالة مطعم

نهاية الشهر.. ما معدل إقبال الأردنيين على المطاعم ومحلات الحلويات في عيد الأضحى؟ - فيديو

نهاية الشهر.. ما معدل إقبال الأردنيين على المطاعم ومحلات الحلويات في عيد الأضحى؟ - فيديو

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • نقيب أصحاب المطاعم والحلويات: "الدجاج غير متوفر في الأسواق"

يحتفل المسلمون حول العالم بعيد الأضحى المبارك من خلال أداء الصلاة في المساجد والأماكن العامة، متبوعة بطقوس الاحتفال الخاصة بالعيد، تتجلى بتقديم الأضاحي وتوزيع اللحوم والحلويات، وزيارة الأقارب وتناول الطعام في المطاعم.

إلى أي مدى يقبل الأردنيون على المطاعم ومحلات الحلويات في عيد الأضحى في ظل الحالة الاقتصادية وتراجع الإقبال على المطاعم خلال الفترة الماضية؟


اقرأ أيضاً : مهم للأردنيين بخصوص مطاعم الشاورما والوجبات السريعة خلال عطلة العيد


بالرغم من آمال أصحاب المطاعم ومحلات الحلويات في أن ينعش عيد الأضحى المبارك حالة البيع، إلا أن نقيب أصحاب المطاعم والحلويات، عمر عواد، أعرب عن مخاوفه من أن حركة البيع قد لا تتحسن في ظل ارتفاع درجات الحرارة، وحلول العيد في نهاية الشهر في وقت تشح فيه سيولة المواطنين، قائلا: "السنة عكسية .. عكسية تماما".

وأضاف عواد في حديثه لبرنامج "أخبار السابعة" الذي يعرض على فضائية "رؤيا"، أن حركة البيع خلال فترة عيد الفطر الماضي كانت "خجولة (...) بين الجيد والمقبول"، معتبرًا أن الحركة في عيد الأضحى لن تكون كما هو مأمول.


اقرأ أيضاً : "المواصفات والمقاييس" تعلن بدء تطبيق خطتها الرقابية لعيد الأضحى


وأشار إلى أن "الدجاج غير متوفر في الأسواق"، مضيفا أن بعض المطاعم لم تتقيد بتحديد السقوف السعرية. وأن مادة "الدجاج المسحب" لغايات إعداد وجبات الشاورما ارتفع سعره إلى الضعف تقريبا، بحسب عواد.

كما أعرب عن تخوفه من أن قلة السيولة وتراجع الحركة الشرائية من قبل المواطنين يؤثران على استمرارية عمل أصحاب المطاعم، وفقًا لتعبيره.