مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طائرة بوينغ 737 ماكس - تعبيرية

رعب على متن طائرة: تعطل تكييف الهواء يرفع درجة الحرارة إلى ٥٢ مئوية

رعب على متن طائرة: تعطل تكييف الهواء يرفع درجة الحرارة إلى ٥٢ مئوية

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الركاب أفادوا بأن طاقم الطائرة لم يقدم سوى القليل من المساعدة

ماذا سيحدث إذا كنت على متن طائرة تتجاوز درجة الحرارة فيها 50 درجة مئوية؟ ماذا ستفعل؟ وماذا بشأن الأطفال؟ هذا ما واجهه ركاب طائرة بوينغ 737 عندما تعطل تكييف الهواء داخل المقصورة، مما أدى إلى ارتفاع درجة الحرارة إلى 52 درجة مئوية.


اقرأ أيضاً : السلطات السعودية تنشر نقاط ارتكاز أمنية للتحقق من الحجاج غير النظاميين


وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، شعر الركاب بالذعر على متن رحلة طيران "مافي جوك" التركية من أنطاليا إلى مونستر في ألمانيا، بعد أن تعطلت وحدة تكييف الهواء قبل الإقلاع. بقيت الطائرة على المدرج الساخن لمدة ساعة تقريبًا، مما أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل خطير.

دومينيك يانسن، أحد الركاب من ولاية ساكسونيا السفلى، قال لوسائل الإعلام الألمانية: "عندما ركبنا، لاحظنا على الفور مدى حرارة الجو في الطائرة".


اقرأ أيضاً : محرك طائرة "يشفط" عامل في هولندا.. تفاصيل


زوجته نانسي حاولت مساعدة طفل يبلغ من العمر 5 أشهر عن طريق تهويته للحفاظ على برودته. دومينيك أضاف: "كان صوت الأطفال يرتفع أكثر فأكثر، وكانت المياه تنفد من الجميع. كان الوضع محفوفًا بالمخاطر للغاية".

الركاب أفادوا بأن طاقم الطائرة لم يقدم سوى القليل من المساعدة، واستمرت الاستعدادات للإقلاع رغم الوضع.

طبيب يتحدث التركية حذر الطاقم قائلاً: "إذا أقلعنا الآن، فلن ينجو الأطفال".

في النهاية، قرر الطيار العودة إلى صالة المطار، لكن الأمور لم تتحسن هناك، حيث لم تقدم شركة الطيران أي مساعدة، ولم توزع حتى ماء للركاب.

شركة الطيران أصدرت بيانًا جاء فيه: "سلامة ورفاهية الركاب وطاقمنا هي أولويتنا القصوى"، وأكدت أنها ستعمل مع السلطات المختصة لمنع وقوع مثل هذه الحوادث في المستقبل.