مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اللاعب الإسباني نادال

نادال يعلن غيابه عن بطولة ويمبلدون

نادال يعلن غيابه عن بطولة ويمبلدون

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • يُذكر أن نادال سيشارك في منافسات الفردي في الأولمبياد

أعلن الإسباني رافائيل نادال غيابه عن المشاركة في بطولة ويمبلدون هذا العام، ليركز على الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في باريس.


اقرأ أيضاً : إيغا شفيونتيك تتوج بلقب بطولة رولان غاروس


وكان نادال قد ودع بطولة رولان جاروس منذ أيام من الدور الأول، وتقام الأولمبياد على نفس الأرضية الترابية في مجمع رولان جاروس، مما دفع نادال إلى تفضيل عدم المشاركة في ويمبلدون التي تُلعب على الملاعب العشبية للحفاظ على تركيزه على الأرضية الترابية.

وكتب نادال عبر حسابه على إنستجرام: "خلال آخر مؤتمر صحفي لي عقب المباراة في رولان جاروس، تم سؤالي بشأن جدولتي للصيف ومنذ ذلك الحين وأنا أتدرب على الملاعب الترابية، وتم الإعلان أمس بأنني سأشارك في دورة الألعاب الصيفية في باريس، وهي آخر أولمبياد لي".

وأضاف: "مع هذا الهدف، نرى أن الأفضل لجسدي هو عدم تغيير الأرضية ومواصلة اللعب على الملاعب الترابية حتى ذلك الحين، ولذلك السبب سأغيب عن المشاركة في بطولة ويمبلدون هذا العام".

وأردف: "أنا حزين لعدم قدرتي على عيش هذا العام الأجواء الرائعة في ذلك الحدث المذهل الذي سيبقى دائمًا في قلبي، والتواجد مع الجماهير البريطانية التي دائمًا ما دعمتني، سأفتقدكم".

وأكمل: "ومن أجل التحضير للأولمبياد، سأشارك في بطولة باشتاد في السويد، وهي بطولة شاركت بها في بداية مسيرتي وحظيت خلالها بوقت جيد داخل وخارج الملعب، أتطلع لرؤيتكم هناك، شكرًا لكم".

يُذكر أن نادال سيشارك في منافسات الفردي في الأولمبياد، كما سيشارك في منافسات زوجي الرجال إلى جانب كارلوس ألكاراز.