مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

علم الأردن

عطلة عيد الأضحى المبارك في الأردن تبدأ مساء الخميس ومدة ٩ أيام لهذه القطاعات

عطلة عيد الأضحى المبارك في الأردن تبدأ مساء الخميس ومدة ٩ أيام لهذه القطاعات

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • استئناف العمل في الأردن يبدأ الأحد 23 حزيران/يونيو الذي يلي انتهاء العطلة

ابتداءً من مساء الخميس تتوقف معظم المؤسسات والهيئات الحكومية والمدارس عن العمل باستثناء بعض القطاعات التي تعتمد يوما واحدا للعطلة الأسبوعية لأن يوم السبت 15 حزيران/يونيو يعد يوم عمل لها وليس عطلة بحسب بلاغ رئيس الوزراء. وأشار بلاغ رئيس الوزراء الصادر في وقت سابق إلى أن عطلة عيد الأضحى تبدأ من صباح الأحد 16 حزيران/يونيو ولغاية مساء الخميس 20 حزيران /يونيو الجاري ، حيث ستستمر العطلة حتى نهاية الأسبوع المقبل. 


اقرأ أيضاً : إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي


وكان البنك المركزي الأردني أعلن في تعميم له أيضا أن عطلة عيد الأضحى تبدأ من صباح الأحد 16 حزيران/يونيو ولغاية مساء الخميس 20 حزيران/يونيو الجاري باستثناء البنوك والفروع التي ترغب في أن تفتح أبوابها للعملاء بشرط إخطار البنك المركزي قبل ذلك.

ويأتي هذا القرار في إطار حرص الحكومة على توفير وقت كافٍ للأسر للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، الذي يعد من أهم المناسبات الدينية والاجتماعية.

استعدادات وفعاليات

تشهد المملكة استعدادات مكثفة لاستقبال العيد، وتم الإعلان عن خطط أمنية من قبل مديرية الأمن العام للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين كما تم تنظيم العديد من الفعاليات الترفيهية والدينية في مختلف المدن، لإضفاء جو من البهجة والسرور على المواطنين والزوار.

كما أعلنت أمانة عمان والبلديات عن أماكن بيع الأضاحي في مختلف في المحافظات ، ودوام المسالخ المرخصة وذلك من أجل التسهيل على الراغبين بتقديم الأضاحي خلال فترة العيد.

كما تشهد الأسواق اقبالا وحركة تجارية نشطة استعدادا للعيد.

إعادة فتح المؤسسات

من المقرر أن تعاود المؤسسات الحكومية والخاصة نشاطها بعد انتهاء فترة العطلة، حيث يتم استئناف العمل بدءاً من الأحد 23 حزيران/يونيو الذي يلي انتهاء العطلة، لتستأنف الحياة اليومية وتستمر الأعمال والخدمات بشكل طبيعي.


اقرأ أيضاً : هل تصرف الحكومة رواتب القطاع العام في الأردن قبل عيد الأضحى؟