Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الامانة : تواصل الاعمال انشائية للنفق الرئيسي والجسور لمشروع تقاطع الصناعة | رؤيا الإخباري

الامانة : تواصل الاعمال انشائية للنفق الرئيسي والجسور لمشروع تقاطع الصناعة

الأردن
نشر: 2015-03-10 10:13 آخر تحديث: 2016-08-07 03:40
الامانة : تواصل الاعمال انشائية للنفق الرئيسي والجسور لمشروع تقاطع الصناعة
الامانة : تواصل الاعمال انشائية للنفق الرئيسي والجسور لمشروع تقاطع الصناعة

رؤيا - علي الاعرج - انجزت امانة عمان 200 متر طولي من حفر وصب قواعد النفق الرئيسي لمشروع تقاطع الصناعة على شارع الملك عبدالله الثاني ، والجاري العمل فيه حاليا ضمن منظومة تقاطعات مرورية خضعت للدراسة لاستيعاب زخم حركة المركبات في الموقع الذي يعد عصبا مروريا مهما واحد مداخل العاصمة عمان.

 

ونفذت حسب نائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس ياسر العطيات بعض الجدران الداخلية للنفق الرئيسي الذي يتالف من ثلاثة مسارب للاتجاه القادم من الدوار الثامن في شارع الملك عبدالله الثاني باتجاه المطار ويتفرع منه نفق آخر بمسربين باتجاه عبدون من خلال شارع الملكة زين الشرف.

 

واشار ان العمل جاري حاليا على تنفيذ طرق خدمات ، فيما تم الانتهاء من صب خمس قواعد للجسور والاعمدة التابعة لها ، وهي جسر رئيس بثلاثة مسارب على شارع الملك عبدالله الثاني للقادمين من المطار، ويلتقي به جسر آخر فرعي بمسربين للاتجاه القادم من المنطقة الصناعية باتجاه الدوار الثامن. 

 

وكان مجلس امانة عمان احال عطاء المشروع على شركة محمد احمد ابو عيشة واخوانه للمقاولات بقيمة اجمالية بلغت 14مليونا و800 الف دينار وتم المباشرة فيه بكانون اول من العام الماضي على ان تتم كامل الاعمال خلال 485 يوما من تاريخ المباشرة.

 

واشار العطيات ان تقاطع الصناعة سيسهم بالتخفيف من التلوث وتقليل انبعاث الغازات من عوادم السيارات ، واختصار الوقت وتقليل استهلاك الوقود وبما ينعكس ايجابا على المدينة والمواطن.

 

يذكر أن امانة عمان ولحل الاختناقات المرورية في عدة مواقع بالعاصمة تمكنت بعد إعداد دراسات اخذت بالاعتبار السلامة المرورية على الطرقات والجدوى الاقتصادية والبيئية من الحصول على تمويل تنفيذ ثلاثة تقاطعات مرورية في العاصمة، هي إلبا هاوس/ على شارع الملك عبدالله الثاني، وجاوا / على طريق الجويدة/ مادبا، ومرج الحمام/ على طريق السلام.

 

 واضاف المهندس العطيات ان وزارة الاشغال تدرس حاليا التقاطعات الثلاث عن طريق مكاتب استشارية  لاعداد تصاميم ووثائق العطاءات.

أخبار ذات صلة

newsletter