مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

كلية سلاح الجو الملكي الجامعية التقنية لعلوم الطيران

كلية سلاح الجو الملكي تحتفل بتخريج دورة إدارة الموارد الدفاعية/٣ للضباط - صور

كلية سلاح الجو الملكي تحتفل بتخريج دورة إدارة الموارد الدفاعية/٣ للضباط - صور

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • كلية سلاح الجو الملكي تحتفل بتسليم شهادة الدبلوم المهني لدورة إدارة الموارد الدفاعية/1

احتفلت كلية سلاح الجو الملكي الجامعية التقنية لعلوم الطيران، اليوم الأربعاء، بتسليم شهادة الدبلوم المهني لدورة الموارد الدفاعية /1، وتخريج دورة إدارة الموارد الدفاعية للضباط رقم/3، بحضور قائد سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار محمد فتحي حياصات.


اقرأ أيضاً : نائب الملك يتابع تمرين صقور الهواشم/4 الليلي - فيديو وصور


واستمع العميد الركن الحياصات إلى إيجاز حول إنجازات الكلية الجامعية في تخريج الكفاءات من مرتبات القوات المسلحة، إضافةً إلى موضوعات الدورة وكيفية تطبيق الجزء العملي فيها، وصولاً إلى مناقشة أبحاث تخرج تلاميذ الدورة التي تمت بنجاح.

وقال عميد الكلية في كلمة له خلال الحفل: "يأتي هذا التخريج في إطار تنفيذ توجيهات القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، التي تسعى دائماً إلى تحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، في تأهيل وتطوير الكوادر البشرية".


اقرأ أيضاً : أبو الغيط: الإنزال الجوي اختراق مهم ومقدر لتخفيف معاناة غزة


واشتملت الدورة التي استمرت 14 اسبوعاً، وشارك بها ضباط من مختلف صنوف القوات المسلحة، على مواد نظرية وعملية لتقديم إضافة نوعية لمواكبة التطور العلمي والسعي للارتقاء بنوعية التعليم العسكري العالي على المستوى الاستراتيجي في قضايا الأمن والدفاع.

كما تناولت الدورة مواضيع عدة في مبادئ الإدارة العامة، والاتجاهات الحديثة في الإدارة المالية العسكرية، والتخطيط الاستراتيجي، والعديد من البحوث والدراسات الفردية والجماعية والزيارات الميدانية.

وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من ضباط القوات المسلحة وضباط سلاح الجو، ومجلس أٌمناء الكلية وزع قائد سلاح الجو الملكي الشهادات والجوائز التقديرية على خريجي دورة الموارد الدفاعية/3، وسلّم شهادة الدبلوم المهني لدورة الموارد الدفاعية /1 على خريجيها.