مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أطباء

نقابة الأطباء: إقرار لائحة الأجور الطبية الجديدة في الأردن

نقابة الأطباء: إقرار لائحة الأجور الطبية الجديدة في الأردن

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • لائحة الأجور الطبية الجديدة تشمل زيادة بنسبة 60% على جميع الأجور المذكورة في اللائحة السابقة

كشف نقيب الأطباء، الدكتور زياد الزعبي، أن الجهات المعنية وافقت على لائحة الأجور الطبية لعام 2024.


اقرأ أيضاً : الزعبي: أطباء القطاع الخاص يلوحون بمقاطعة شركات التأمين - فيديو


وقال الزعبي في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، الأربعاء، إن وزير الصحة، الدكتور فراس الهواري، أكد له ولعدد من أعضاء مجلس النقابة خلال لقائهم الثلاثاء أن لائحة الأجور لعام 2024 تم إرسالها للنشر في الجريدة الرسمية بعد إقرارها من الجهات المعنية، وبات بإمكان الزملاء العمل بموجبها حالاً.

وأضاف أن لائحة الأجور تشمل زيادة بنسبة 60% على جميع الأجور المذكورة في اللائحة السابقة لعام 2008، مقسمة على ثلاث مراحل تنطلق تبدأ من الآن، وذلك مراعاة للظروف الاقتصادية للمواطنين، وتم اتفاق عليها بالتعاون مع إتحاد شركات التأمين وجمعية شركات وصناديق التأمين والضمان الاجتماعي، برعاية وزارة الصحة والبنك المركزي.


اقرأ أيضاً : بصمة الأطباء.. جدل بين وزارة الصحة و"الأطباء" حول مراقبة عمل الكوادر الطبية - فيديو


وأشار الزعبي إلى أن اللائحة تتضمن جميع الإجراءات الجديدة التي لم تكن موجودة في اللائحة السابقة لعام 2008، والتي تمت مناقشتها وإقرارها من قبل لجنة الأجور والجمعيات العلمية في نقابة الأطباء، صاحبة الصلاحية في إصدار لائحة الأجور حسب قانون نقابة الأطباء.

وأكد أنه خلال الأيام القادمة سيتم مخاطبة اتحاد شركات التأمين وكافة شركات وصناديق التأمين لمناقشة وتوقيع العقد الموحد مع الجهات التأمينية، وفقاً لتعليمات الصندوق التعاوني التي تم نشرها مؤخراً في الجريدة الرسمية.

ودعا الزعبي جميع الأطباء بالالتزام بالأجور الواردة في اللائحة، التي ستنشر على حساب النقابة على مواقع التواصل الاجتماعي، مرفقة بتعليمات الصندوق التعاوني.