مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

من مباراة سابقة بين المنتخبين

المنتخب الياباني يقسو على نظيره السوري بخماسية

المنتخب الياباني يقسو على نظيره السوري بخماسية

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • تتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات التسع (بمجموع 18 منتخبًا) إلى الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026

صعب منتخب سوريا مهمته في التأهل المباشر إلى كأس آسيا 2027 والدور الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 بعد خسارته 0-5 أمام اليابان في الجولة الأخيرة من التصفيات المزدوجة.


اقرأ أيضاً : رسميا : كلوزة مدربا لفريق ألماني في الدرجة الثانية


وتوزع تسجيل أهداف منتخب "الساموراي" كل من أياسي يويدا، وريتسو دوان، وثائر سامي كرومة الذي سجل بالخطأ في مرماه، ويوكي سوما من ضربة جزاء، وتاكومي مينامينو في الدقائق 13، 19، 21، 73، و85 على التوالي.

عزز منتخب اليابان صدارته للمجموعة الثانية برفع رصيده إلى 18 نقطة، متأهلاً بذلك إلى كأس آسيا 2027 والدور الثالث من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026. بينما تجمد رصيد منتخب سوريا عند سبع نقاط في المركز الثاني مؤقتاً.

وفي وقت لاحق اليوم، يلتقي منتخب كوريا الشمالية صاحب المركز الثالث برصيد ست نقاط مع ميانمار التي تملك نقطة واحدة وتتذيل الترتيب دون أي فوز في نفس المجموعة.

يحلم منتخب سوريا بحدوث معجزة، وذلك بخسارة كوريا الشمالية أمام ميانمار، لضمان مرافقة "نسور قاسيون" لليابان إلى الدور المقبل من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

من جانبه، يحتاج منتخب كوريا الشمالية إلى التعادل أو الفوز أمام منتخب ميانمار لخطف المركز الثاني والتأهل برفقة اليابان على حساب المنتخب السوري، خاصة أن فارق الأهداف يصب في مصلحة الكوريين.

تتأهل أول منتخبين من كل مجموعة من المجموعات التسع (بمجموع 18 منتخبًا) إلى الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026، وتحصل هذه المنتخبات على تذاكر المشاركة في كأس آسيا 2027.