الصحة تنفي تسجيل حالة انفلونزا الطيور في جرش

محليات
نشر: 2015-03-10 07:56 آخر تحديث: 2016-08-07 11:40
الصحة تنفي تسجيل حالة انفلونزا الطيور في جرش
الصحة تنفي تسجيل حالة انفلونزا الطيور في جرش

رؤيا- أيمن الزامل- نفى الناطق الاعلامي باسم وزارة الصحة حاتم الازرعي تسجيل اصابة انفلونزا الطيور في مستشفى جرش الحكومي .

 

وقال في بيان اصدره  "الثلاثاء" ان ما ورد في بعض وسائل الاعلام من تسجيل اصابة بهذا الفيروس غير صحيح وانه تم الخلط بين H1N1 وفيروس انفلونزا الطيور .

 

واضاف ان المملكة سجلت اصابة واحده فقط لوافد بفيروس انفلونزا الطيور في عام 2006 ولم يسجل ايه اصابة بهذا الفيروس منذ ذلك التاريخ وحتى يومنا .

واوضح الارزعي ان الاربعيني الذي ادخل الى مستشفى جرش الحكومي مصاب بفيروس H1N1 وهو يصنف من انواع الانفلونزا الموسمية وهذا ما اوضحه مدير صحة محافظة جرش ويذكر انه تم اطلاق اسم انفلونزا الخنازير على فيروس H1N1وليس انفلونزا الطيور كما ورد في العديد من وسائل الاعلام وهذا خطأ استوجب التصحيح.

وكانت وكالة الأنباء الرسمية "بترا" نقلت خبر مفاده أن مواطن ادخل مستشفى جرش الحكومي اثر اصابته بحالة "H1N1" او ما يطلق عليه انفلونزا الطيور .

وتاليا نص الخبر من وكالة بترا ..

ادخل مواطن عمره 45 سنة من محافظة جرش الاثنين، الى مستشفى جرش الحكومي اثر اصابته بحالة "H1N1" او ما يطلق عليه انفلونزا الطيور.

واكد مدير صحة جرش الدكتور علي السعد ان الاصابة بهذه الانفلونزا لم تعد تشكل اي نوع من الخطورة على حياة الانسان باعتبارها احد انواع الانفلونزا الموسمية التي يصاب بها الناس في فصل الشتاء.


وشدد السعد ان هذا المرض اصبح مصنفا من ضمن انواع الانفلونزا الاخرى التي لا تستوجب علاجا او اجراءات خاصة وانما يتم التعامل معها بنفس الاجراءات المتبعة مع انواع الانفلونزا الاخرى، مبينا ان نمط الانفلونزا يختلف من سنة الى اخرى ومن منطقة الى اخرى مشيرا الى ان رصد الانفلونزا اثبت ان النمط السائد في المملكة في فصل الشتاء الحالي هو " H1N1 " ويتم التعامل مع الحالات التي تصل للمستشفيات بصورة عادية.


واكد انه في حال وجود مضاعفات لدى بعض المرضى مثل ارتفاع درجات الحرارة او التهاب الرئة فان العلاج التخصصي متوفر في مستشفيات وزارة الصحة ولا داعي للقلق من الاصابة بمثل هذه الحالات.

أخبار ذات صلة

newsletter