مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي

الصفدي يشدد على ضرورة وقف العدوان على غزة وتكثيف المساعدات الإنسانية

الصفدي يشدد على ضرورة وقف العدوان على غزة وتكثيف المساعدات الإنسانية

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الصفدي يحذر من خطورة ما ينتجه الاحتلال من معاناة وكارثة إنسانية غير مسبوقة لأهل القطاع

شدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي على ضرورة وقف العدوان على غزة، وعلى أهمية تكثيف الجهود المستهدفة ضمان إيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء القطاع.


اقرأ أيضاً : الملك يؤكد لرئيس إندونيسيا أهمية انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة


وحذر الصفدي خلال لقائه وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا من خطورة ما ينتجه عدوان الاحتلال من معاناة وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

كما استعرض الوزيران مخرجات زيارة الدولة التي قام بها سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، إلى المملكة شهر نيسان /أبريل الماضي، وبحثا سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في كافة المجالات، تنفيذاً لتوجيهات قيادتي البلدين الشقيقين.


اقرأ أيضاً : مجلس الأمن يتبنى قرارا أمريكيا يدعو لوقف إطلاق النار في غزة وتطبيق غير مشروط للصفقة


ويستضيف الأردن غد الثلاثاء في البحر الميت مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة. ويعقد بتنظيم مشترك بين الأردن ومصر والأمم المتحدة.

وأكد الصفدي أهمية التوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وعلى ضرورة الالتزام بقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وضمان حماية المدنيين، واستمرار تدفق المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة لجميع أنحاء قطاع غزة، لدى لقائه وزيرة الخارجية الهولندية هانكي برونز سلوت، ووزير خارجية جمهورية تشيلي ألبرتو فان كلافيرين، ووزير خارجية كولومبيا لويس جيلبرتو موريلو.

الوضع الإنساني

كما التقى الصفدي، في اجتماعين منفصلين، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة وكبيرة منسقي الشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة سيغريد كاخ، ورئيسة الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر كيت فوربس، حيث جرى بحث الوضع الإنساني الكارثي الذي يشهده قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وأكدوا على ضرورة وقف الكارثة الإنسانية المتفاقمة في غزة، وعلى ضرورة تكثيف الجهود المستهدفة التوصل لوقف لإطلاق النار، كسبيل وحيد لضمان حماية المدنيين وإدخال المساعدات إلى القطاع دون عوائق.