مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مدينة العقبة

تأهيل المحمية البحرية والشواطئ.. تساؤلات حول استعدادات العقبة لاستقبال العيد

تأهيل المحمية البحرية والشواطئ.. تساؤلات حول استعدادات العقبة لاستقبال العيد

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • توقعات بدخول نحو 15 ألف سائح إلى العقبة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك

عمليات تأهيل مستمرة تقوم بها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة للشواطئ العامة على امتداد ساحلها الرملي استعدادا لاستقبال زوار المدينة السياحية لعطلة عيد الأضحى المبارك والتي تعتبر أطول عطلة منذ سنوات.


اقرأ أيضاً : أمانة عمان تعلن تجديد رخص المهن تلقائيا


رغم درجات الحرارة العالية بالتزامن مع اقتراب عطلة عيد الأضحى المبارك تسعى إدارة محمية العقبة البحرية بإدامة العمل في جميع الشواطئ العامة من خلال أعمال الصيانة والمتابعة المتكررة تجهيزا لاستقبال آلاف الزوار خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وتتميز شواطئ العقبة بالعديد من الخدمات لا سيما النظافة ودورات المياه و"الدشات" واستراحات الغوص والجلسات العائلية الهادئة المطلة على البحر مباشرة، إضافة إلى ألعاب للأطفال ومراقبين ونقطة أمنية بيئية.

ويطالب العديد من زوار العقبة وشواطئها بزيادة أعداد الجلسات العائلية على البحر خاصة على شاطئ المحمية البحرية وتكثيف الرقعة الخضراء وتوفير سوق تجاري لبعد بعض الشواطئ عن المدينة.

وتعتبر شواطئ العقبة الشمالية والوسطى والجنوبية هي الملاذ الوحيد لكافة زوار العقبة والمتنفس الوحيد للعائلات ذات الدخل المحدود.


اقرأ أيضاً : إغلاق جزئي مؤقت لطريق البحر الميت في هذا الموعد


وقال نائب الرئيس التنفيذي لسلطة العقبة الخاصة حمزة الحاج حسن إن الاعتماد الكلي للسياحة في العقبة على المعابر البرية بسبب توقف بعض خطوط الطيران، مشيرا إلى أنه من المتوقع دخول نحو 15 ألف سائح إلى العقبة خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.