مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أسلحة ومخدرات تم ضبطها من قبل إدارة مكافحة المخدرات

الأمن العام: القبض على ٣٦ تاجرا ومروجا للمخدرات في الأردن

الأمن العام: القبض على ٣٦ تاجرا ومروجا للمخدرات في الأردن

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الأمن: أبرز الحملات كانت ضمن اختصاص محافظة المفرق لإلقاء القبض على 11 مطلوباً وتاجراً ومروجاً

أفاد الناطق الإعلامي في مديرية الأمن العام، بأن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات واصلوا جهودهم اليومية لملاحقة تجّار الموت ومروجيها ومهربيها. 


اقرأ أيضاً : فاجعة تصيب عائلة أردنية أثناء عودتها من السعودية لقضاء إجازة العيد


وأكد في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن العاملين في إدارة مكافحة المخدرات تمكنوا خلال الأيام القليلة الماضية من إلقاء القبض على 36 تاجراً ومروجاً ومهربا خلال تعاملهم مع 15 قضية وحملات أمنيّة في مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وبين أن أبرز تلك الحملات كانت ضمن اختصاص محافظة المفرق، بعد جمع المعلومات وتحديد مكان وجود عدد من أخطر المطلوبين وتجّار المخدات ومروجيها، مشيرا إلى أنه وبإسناد من الفريق الخاص التابع للإدارة تمت مداهمة مواقعهم في آن واحد، وأفضت الحملة لإلقاء القبض على 11 مطلوباً وتاجراً ومروجاً، وضبط بحوزتهم ما مجموعه 10 آلاف حبة مخدرة و 11 سلاحاً نارياً مختلفاً وكمية كبيرة من الذخيرة الحيّة وكمّيات من مواد الحشيش والكوكايين المخدرة.

وتابع الناطق الإعلامي، أنه تم تنفيذ حملة أمنيّة في مناطق جنوب العاصمة عمان، أُلقي القبض خلالها على خمسة تجّار ومروجين للمخدرات وضبط بحوزتهم كمّيات متفرقة من المواد المخدرة المعدة للبيع، فيما نُفّذت في محافظة عجلون حملة أخرى أُلقي القبض خلالها على شخصين من أخطر مروجي المخدرات في المحافظة.

وأوضح أن أبرز القضايا التي تم التعامل معها هي إحباط تهريب 12,5 كغم من مادة الكريستال عبر معبر حدود جابر، لافتا إلى أنه تمت متابعة معلومات حول القضية ومتابعتها وجرى إحباط عملية التهريب تلك والمواد القاتلة التي كانت موجودة داخل عبوات تبغ، وفي الوقت ذاته أُلقي القبض على شخصين قادت إليهم التحقيقات بتورطهما في القضية وأنّ الكمية المهرّبة كانت قادمة لصالحهما.

وبحسب البيان الأمني، فقد تابع العاملون في مكافحة المخدرات، في محافظة البلقاء، معلومات حول قيام شخصين بتجهيز كمية كبيرة من الحبوب المخدرة تمهيداً لتهريبها إلى دولة مجاورة، وجري تحديد طريقة التهريب داخل حقيبة سفر ومكان المواد المخدرة والمتورطين وجرى مداهمتهما وأُلقي القبض عليهما وضبطت كذلك حقيبة السفر التي تبيّن بداخلها 100 ألف حبة مخدرة.

إلى ذلك تم تنفيذ حملة في جنوب العاصمة وبعد جمع المعلومات حول أحد الأشخاص المشبوهين بقضايا الاتجار بالأسلحة النارية والتأكد من حيازته وعرضه لكمية من الأسلحة النارية للبيع جرت مداهمته وإلقاء القبض عليه وضبط داخل منزله 8 أسلحة نارية متنوعة من بينها أسلحة أوتوماتيكية.


وفي البادية الشمالية تم التعامل مع قضيتين نوعيتين ، تم في الأولى إلقاء القبض على ثلاثة تجّار للمخدرات بعد مقاومتهم للقوة الأمنية عند مداهمتهم وضبط بحوزتهم ٦٥ ألف حبة مخدرة وسلاح ناري أوتوماتيكي ، كما وأُلقي القبض في القضية الثانية على تاجر خطر للمخدرات بعد مداهمته وضبط بحوزته ٦٦ كفاً من مادة الحشيش المخدرة.

وفي محافظة المفرق جرى التعامل مع ثلاث قضايا نوعية، أُلقي القبض في الأولى على تاجر للمخدرات مطلوب وبحقه حكم غيابي بالسجن ٢٠ عاما بعد مداهمته وضبط بحوزته ٢٠٠٠ حبة مخدرة ، كما وأُلقي القبض في القضية الثانية على مروج وبحوزته ٥٠٠٠ حبة مخدرة ، ودوهم في القضية الثالثة مروج آخر وأُلقي القبض عليه وبحوزته ١٤ كفاً من مادة الحشيش المخدرة .

وفي البادية الوسطى أُلقي القبض على تاجر للمخدرات وبحوزته ٤٠٠٠ حبة مخدرة ، كما وألقي القبض في البادية الجنوبية على مروجَين للمخدرات وضبط بحوزتهما كمّيات من مادتي الماريجوانا المخدرة والحشيش المخدر، فيما تم إلقاء القبض على تاجر للمخدرات في محافظة معان بعد مداهمته في أثناء نقله ٢٠٠٠ حبة مخدرة بواسطة مركبته، وفي آخر القضايا جنوب العاصمة جرت مداهمة مروجَين للمخدرات وأُلقي القبض عليهما وضُبط بحوزتهما ٥ كفوف حشيش وسلاح ناري.