"النقل البري": تطبيقات النقل غير المرخصة تشكل خطورة على مستخدميها

الأردن
نشر: 2024-06-10 14:26 آخر تحديث: 2024-06-10 14:31
سيارة تعمل على التطبيقات الذكية
سيارة تعمل على التطبيقات الذكية
  • هيئة تنظيم النقل البري: تطبيقات النقل غير المرخصة تعاني من عدم توفر معلومات عن السائق

أعلنت هيئة تنظيم النقل البري، عن إطلاق حملة توعوية لإستخدام تطبيقات النقل غير المرخصة تحت شعار "تطبيق مرخص لنقل آمن". 


اقرأ أيضاً : بنوصلك.. مواعيد الترخيص المتنقل في الأزرق


وأوضحت الهيئة في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن إطلاق الحملة يأتي لحماية المستثمرين المشغلين في قطاع النقل بكافة أنماطه.

وبحسب البيان، فإن الحملة تهدف إلى توعية المواطنين بمخاطر استخدام تطبيقات النقل غير المرخصة، وزيادة الوعي حول ايجابيات استخدام تطبيقات النقل المرخصة.

وذكرت الهيئة أن الحملة تُعرف بسلبيات استخدام تطبيقات النقل غير المرخصة، بما في ذلك عدم شمولها بالتأمين في حال وقوع حوادث، وعدم وجود نظام تتبع إلكتروني وسيارات غير حديثة مما يعرض الراكب إلى مشكلات تتعلق بالسلامة العامة والأمان على الطرق. 

كما أكدت أن هناك منافسة غير عادلة وغير قانونية مع سيارات تطبيقات النقل المرخصة والأنماط الاخرى المرخصة لخدمة نقل الركاب، مشيرة إلى أن تطبيقات النقل غير المرخصة تخالف وتتعدى على القوانين واللوائح والتشريعات المفروضة من الحكومة، كما أن تطبيقات النقل الذكية غير المرخصة، تعاني من عدم توفر المعلومات حول سائق المركبة التي لا يتم تتبعها نتيجة عدم ترخيصها قانونياً.

إلى ذلك تسلط الحملة الضوء على إيجابيات استخدام المواطن لتطبيقات النقل المرخصة من حيث أن كافة السيارات المرخصة لنقل الركاب بواسطة التطبيقات الذكية هي قانونية وموثقة لدى قاعدة بيانات الهيئة ومصرح لها للعمل وفق التشريعات الناظمة لدى الهيئة، إضافة إلى ان السائق الذي  يعمل ضمن هذه الخدمة مرخص بشكل قانوني من حيث فئة الرخصة، والعمر، وحصوله على شهادة خلو أمراض وشهادة حسن سيرة وسلوك.

 

أخبار ذات صلة

newsletter