مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طائرة للاحتلال الإسرائيلي

القسام تعلن استهداف طائرة "أباتشي" للاحتلال شرق رفح

القسام تعلن استهداف طائرة "أباتشي" للاحتلال شرق رفح

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • عدوان الاحتلال علىغزة يدخل يومه الـ246

أعلنت كتائب القسام اذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، استهداف طائرة مروحية من نوع أباتشي بصاروخ "سام 7" شرق مدينة رفح جنوبي القطاع.


اقرأ أيضاً : الاحتلال يطلق القذائف الحارقة على إحدى بلدات رفح


ودخل عدوان الاحتلال على غزة يومه الـ 246، وسط حالة ترقب دولي بشأن التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين، بينما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر الشنيعة بحق الفلسطينيين.

وفي ظل ارتفاع غير مسبوق في عدد رافضي الخدمة بجيش الاحتلال خلال العدوان المتواصل على قطاع غزة منذ 245 يوما، شهد جيش الاحتلال نقص حاد بالجنود في وحدات الاحتياط.

وبات جيش الاحتلال بالبحث عن جنود عبر إعلانات بمجموعات تطبيق "واتس أب"، بحسب القناة 12 العبرية.

وأكدت أن جنود في وحدات الاحتياط بغزة والشمال عبروا عن صعوبة الحفاظ على قوتهم طيلة هذا الوقت.

وفي سياق مشابه، أعرب 42 بالمئة فقط من الضباط عن رغبتهم بالانتساب الدائم بقوات الاحتلال بعد انتهاء الحرب على قطاع غزة، بحسب استطلاع نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

وبينت الصحيفة العبرية أن طلبات الضباط للانسحاب من جيش الاحتلال تضاعفت أثناء العدوان على غزة.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 646 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 294 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,763 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 572 منهم بالخطرة، 975 إصابة متوسطة، و 2,216 إصابة طفيفة.

 

 

 


العدوان في يومه الـ245
وأطبق عدوان الاحتلال على غزة يومه الـ 245، بينما تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر الشنيعة بحق الفلسطينيين. فيما ارتفعت حصيلة عدوان الاحتلال إلى 36,731 شهيدا غالبيتهم من النساء والأطفال، فضلاً عن إصابة 83,530 فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.