مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

دائرة الأحوال المدنية والجوازات

الأحوال المدنية تقرر دوام أيام الجمعة والسبت للاعتراض على جداول الناخبين

الأحوال المدنية تقرر دوام أيام الجمعة والسبت للاعتراض على جداول الناخبين

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • دوام أيام الجمعة والسبت من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 3:30 عصرًا

قرر مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات، فهد العموش، أن تكون أيام الجمعة والسبت الموافقين 7 و8 حزيران، وأيضاً أيام الجمعة والسبت الموافقين 14 و15 حزيران/ يونيو، أيام دوام رسمي للجان الاعتراض على جداول الناخبين في جميع مكاتب دائرة الأحوال المدنية والجوازات.


اقرأ أيضاً : كيف تعرف دائرتك الانتخابية وتغييرها قبل إعلان جداول الناخبين الأولية؟


وأوضح العموش، الخميس، أن هذا القرار يأتي تنفيذًا لأحكام قانون الانتخاب والتعليمات الصادرة بموجبه، لتمكين الناخبين من تقديم اعتراضاتهم الشخصية على الجداول ضمن الفترة القانونية.

وأشار إلى أن الدوام خلال أيام الجمعة والسبت سيكون من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 3:30 عصرًا.

كما أضاف أن هذا القرار يشمل أيضاً أيام العطل الرسمية التي تقع ضمن الفترة القانونية المحددة لتقديم الاعتراضات الشخصية على جداول الناخبين.


اقرأ أيضاً : مهم من "المستقلة للانتخاب" بخصوص قبول طلب مترشحي القائمة الحزبية


وكان رئيس مجلس مفوضي الهيئة المُستقلة للانتخاب موسى المعايطة، قد أعلن عن إجراء الانتخابات النيابية لمجلس النواب العشرين في العاشر من شهر أيلول/سبتمبر المقبل، موضحا أن إصدار الجدول الزمني للانتخابات، والمُتضمن موعد الترشح سيتم الإعلان عنه خلال الأسبوع المقبل.

وقال المعايطة في مؤتمر صحفي الأربعاء بمقر الهيئة، إن قرار مجلس مفوضي الهيئة المُستقلة للانتخاب بتحديد يوم الثلاثاء الموافق للعاشر من أيلول المقبل موعدا للاقتراع لانتخابات مجلس النواب العشرين، يأتي بالاستناد لأحكام المادة 4/أ/1 من قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم 4 لسنة 2022، وأحكام الفقرة (ب) من المادة 12 من قانون الهيئة المستقلة للانتخاب وتعديلاته رقم 11 لسنة 2012.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني، أمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب وفق أحكام القانون.