مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

سطوع الشمس في العاصمة عمان "أرشيفية"

تحذير شديد من حالة الطقس الخميس في الأردن

تحذير شديد من حالة الطقس الخميس في الأردن

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الأردن يبقى تحت تأثير الموجة الحارة

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وخطر خطر حدوث الحرائق في الاماكن الحرجية، وعدم ترك الاطفال في المركبات المغلقة ولو لفترة قصيرة، إثر موجة الحر التي تؤثر على الأردن. 


اقرأ أيضاً : ارتفاع إضافي في درجات الحرارة في الأردن.. تفاصيل


وذكرت إدارة الأرصاد الجوية، أن الأردن يبقى تحت تأثير الموجة الحارة، بحيث يكون الطقس جافا وحارا فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحار جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

وبحسب بيان للأرصاد الجوية، يكون الطقس ليلا معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، وحار نسبي في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

من جهة أخرى، توقع مركز طقس العرب للتنبؤات الجوية، بقاء الأردن تحت تأثير الكتلة الهوائية الحارة الخميس ونهاية الأسبوع.

وأضاف أنه يطرأ ارتفاع إضافي على درجات الحرارة الخميس، ويكون الطقس حارا في مختلف المناطق وشديد الحرارة خاصة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتقترب درجات الحرارة من الـ40 مئوي بل وتتجاوزها في بعض المناطق.

وأشار "طقس العرب" إلى أن الأردن يبقى تحت تأثير الأجواء الحارة الجمعة، إذ يكون الطقس حار في عموم المناطق، وشديدة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، متوقعا أن تقترب درجة الحرارة العظمى من حاجز الأربعين مئوية وربما أكثر، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط مع ساعات العصر، وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.