الأردن والإمارات يستنكران سماح حكومة الاحتلال بإقامة مسيرة الأعلام بالقدس المحتلة

الأردن
نشر: 2024-06-05 17:28 آخر تحديث: 2024-06-05 17:28
مستوطنون يتجمهرون عند باب العامود بالقدس المحتلة تحضيرا لمسيرة الأعلام
مستوطنون يتجمهرون عند باب العامود بالقدس المحتلة تحضيرا لمسيرة الأعلام
  • الأردن والإمارات يدينان استمرار اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى

أدان نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وسمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الأربعاء، استمرار اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للمسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف، والتي كان آخرها اقتحام أحد الوزراء المتطرفين في حكومة الاحتلال وأعضاء من الكنيست ومتطرفين للمسجد تحت حماية شرطة الاحتلال.


اقرأ أيضاً : مسيرة الأعلام في القدس.. استفزاز للمسلمين وتهويد للمدينة المحتلة


واستنكر الوزيران، خلال محادثات هاتفية، سماح حكومة الاحتلال الإسرائيلي لما يسمى بمسيرة الأعلام في القدس المحتلة، وما يرافقها من عدوان على الفلسطينيين، وممارسات عنصرية متطرفة، وفرض للقيود على وصول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك وتقييد حركة المصلين في البلدة القديمة للقدس المحتلة. 

وشدد الصفدي والشيخ عبد الله على ضرورة امتثال تل أبيب -بصفتها القوة القائمة بالاحتلال- لالتزاماتها القانونية، ووقف الإجراءات اللاشرعية واللاقانونية التي تقوض فرص تحقيق السلام العادل والدائم والشامل على أساس حل الدولتين. 

وشدد الصفدي وسموه على أن المسجد الأقصى المبارك بكامل مساحته البالغة 144 دونماً هو مكان عبادة خالص للمسلمين، وعلى ضرورة احترام تل أبيب للوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.


اقرأ أيضاً : بالصور.. مستوطنون يعتدون على صحفي فلسطيني في القدس المحتلة


وأكد سمو الشيخ عبدالله أهمية دور الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، وثمن دورها في حماية هوية المقدسات العربية الإسلامية والمسيحية.

أخبار ذات صلة

newsletter