مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

من التوقيع

النصر يعين فيرناندو هييرو مديرا رياضيا للفريق

النصر يعين فيرناندو هييرو مديرا رياضيا للفريق

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • "مرحبا، أنا فرناندو هييرو، سعيد جدا بالانضمام إلى هذا النادي".

أعلن نادي النصر السعودي لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء عن تعيين الإسباني فرناندو هييرو، أسطورة ريال مدريد السابقة، في منصب المدير الرياضي للفريق "العالمي".


اقرأ أيضاً : تعرف إلى قيمة مكافأة توقيع مبابي


وأكد النادي في بيان مختصر عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي: "تعاقدنا مع الإسباني فرناندو هييرو ليكون المدير الرياضي لنادي النصر".

وأضاف البيان: "نتمنى للأيقونة الإسبانية التوفيق مع ناديه النصر"، ونشر النادي بعض الصور من لحظة توقيع العقود.

كما نشر النادي مقطع فيديو يظهر بعض اللقطات من اليوم الأول لفرناندو هييرو في النادي.

وقال هييرو في رسالته لجماهير النصر: "مرحبا، أنا فرناندو هييرو، سعيد جدا بالانضمام إلى هذا النادي".

وتابع: "أردت أن ألقي التحية على مشجعي النصر، أراكم قريبا، سنواصل العمل معا".

سيتولى هييرو مسؤولية كرة القدم في جميع الفئات، وتتضمن مهامه اختيار الأجهزة الفنية، والتنسيق مع المدير الفني البرتغالي لويس كاسترو بشأن مفاوضات اللاعبين الأجانب الذين يرغب النادي في التعاقد معهم خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن اختيار هييرو جاء بناءً على توصية من الرئيس التنفيذي الإيطالي وغيدو فينجا، والقائد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

سبق لهييرو أن شغل منصب المدير الرياضي لمنتخب إسبانيا من نوفمبر 2017 حتى يوليو 2018، كما قاد المنتخب كمدرب في كأس العالم بروسيا.

الجدير بالذكر أن فرناندو هييرو لعب لريال مدريد لمدة 14 عاما من 1989 إلى 2003، حيث انتقل إليه من بلد الوليد وفاز معه بعدة ألقاب أبرزها الدوري الإسباني 5 مرات ودوري أبطال أوروبا 3 مرات.

وخاض هييرو 601 مباراة بقميص "الميرنغي"، قبل الانتقال إلى نادي الريان القطري في موسم 2003-2004، ومن ثم إنهاء مسيرته مع بولتون الإنجليزي في الموسم التالي، حيث اعتزل كرة القدم في 2005.

وعلى الصعيد الدولي، مثّل هييرو منتخب إسبانيا في 89 مباراة، وشارك في أربع نهائيات لكأس العالم أعوام 1990 و1994 و1998 و2002، بالإضافة إلى بطولتي أمم أوروبا في 1996 و2000.