انس جابر تودع بطولة رولان غاروس

رياضة
نشر: 2024-06-04 17:08 آخر تحديث: 2024-06-04 17:08
من المباراة
من المباراة
  • تنتظر جوف في نصف النهائي الفائزة من مباراة المصنفة الأولى عالميًا وحاملة اللقب البولندية إيجا شفيونتيك والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا المصنفة الخامسة في البطولة.

ودَّعت التونسية أنس جابر منافسات بطولة فرنسا المفتوحة للتنس "رولان جاروس" بعد خسارتها أمام الأمريكية كوكو جوف، المصنفة الثالثة في البطولة، في ربع النهائي اليوم الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : المصاطفة يعتلي ترتيب اللاعبين في التصنيف العالمي للكاراتيه


تفوقت الأمريكية جوف على التونسية جابر، المصنفة الثامنة في البطولة، بمجموعتين مقابل واحدة بواقع (4-6)، (6-2)، (6-3)، في مباراة استغرقت ساعة و57 دقيقة.

بدأت أنس المباراة بشكل مثالي حيث سيطرت تمامًا على أشواط إرسالها ووضعت ضغطًا هائلًا على جوف في كل شوط من أشواط الإرسال بالمجموعة الأولى، ونجحت في كسر إرسال الأمريكية في الشوط السابع وحافظت على تفوقها لتنهي المجموعة الأولى لصالحها.

في المجموعة الثانية، رفعت جوف من مستواها ونجحت في كسر إرسال أنس مبكرًا، إلا أن أنس تمكنت من رد الكسر سريعًا، لكنها لم تستفد من ذلك حيث تعرضت لكسرين آخرين، ما أدى إلى فقدانها المجموعة الثانية.

في المجموعة الثالثة، استمرت جوف في التألق بينما عانت أنس في أشواط إرسالها، مما أتاح للأمريكية حسم اللقاء لصالحها.

تنتظر جوف في نصف النهائي الفائزة من مباراة المصنفة الأولى عالميًا وحاملة اللقب البولندية إيجا شفيونتيك والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا المصنفة الخامسة في البطولة.

يُذكر أن أفضل نتائج جوف في رولان جاروس كانت الوصول إلى نهائي نسخة 2022، بينما عادل وصول أنس إلى ربع النهائي أفضل نتائجها في البطولة نفسها العام الماضي.

وفقًا لأرقام "أوبتا"، أصبحت جوف ثالث أمريكية في العصر الحديث تصل إلى نصف نهائي رولان جاروس أكثر من مرة واحدة قبل أن تبلغ عامها الـ21، بعد كريس إيفرت وأندريا جايجر.

كما باتت جوف ثاني لاعبة منذ عام 2000 تحقق أكثر من 20 انتصارًا في رولان جاروس قبل أن تبلغ عامها الـ21، بعد شفيونتيك التي حققت 21 انتصارًا.

من جانبها، أصبحت أنس ثاني لاعبة في العصر الحديث تخسر مرتين متتاليتين في ربع نهائي رولان جاروس بعد الفوز بالمجموعة الأولى، وذلك بعد كونشيتا مارتينيز في عامي 1992 و1993.

أخبار ذات صلة

newsletter