مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طلبة مدارس في الأردن

موعد نهاية العطلة الصيفية وبدء الدوام العام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢٥ في الأردن

موعد نهاية العطلة الصيفية وبدء الدوام العام الدراسي ٢٠٢٤-٢٠٢٥ في الأردن

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • التقويم المدرسي يبين دوام الهيئات التدريسية وتسليم الكتب المدرسية للطلبة وتسجيل الطلاب المنقولين يبدأ 25 أغسطس

مع اقتراب نهاية العام الدراسي 2023-2024، يترقب أهالي طلبة المدارس في الأردن الإعلان عن التقويم الدراسي للعام القادم، لمعرفة موعد بدء الدوام ونهاية العطلة الصيفية. ووفقاً للتقويم الذي نشرته وزارة التربية والتعليم، في وقت سابق بشكل مبدئي فإن العام الدراسي 2024-2025 سيبدأ يوم الأحد، الموافق 25 أغسطس/آب 2024 للهيئة التدريسية.


اقرأ أيضاً : توضيح مهم لطلبة المدارس بشأن النظام الجديد للتوجيهي


تفاصيل التقويم الدراسي الجديد

أوضح التقويم المدرسي الصادر عن وزارة التربية والتعليم أن دوام الهيئات التدريسية وتسليم الكتب المدرسية للطلبة وتسجيل الطلاب المنقولين سيبدأ في 25 أغسطس 2024.

كما سيتقدم الطلبة لامتحانات الإكمال في المواد التي لم ينجحوا بها قبل بدء العام الدراسي بسبعة أيام على الأقل، وذلك في الفترة من 25 إلى 29 أغسطس/آب 2024.

وأشار التقويم إلى أن دوام الطلبة للفصل الدراسي الأول سيبدأ رسمياً يوم الأحد، 1 سبتمبر/آيلول 2024، وبيّنت الوزارة أن عدد أيام الدوام في الفصلين الأول والثاني يبلغ 217 يوماً، حيث يشمل الفصل الدراسي الأول 105 أيام.

العطلة الصيفية

تبدأ العطلة الصيفية للعام الدراسي 2023-2024 رسميا في جميع مدارس المملكة في 26 يونيو /حزيران الجاري وتمتد حتى الأول من آيلول /سبتمبر 2023 وقد تبدأ للطلبة قبل هذا التاريخ ، مما يمنح الطلبة وأسرهم فترة راحة واستجمام قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025

وتؤكد وزارة التربية والتعليم أن تحديد بداية العام الدراسي وموعد نهايته أمر ضروري لوضع الخطط الدراسية وتنظيم سير عملية التعلم والتعليم بشكل فعال.

امتحانات التوجيهي

يشار إلى أن امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" لعام 2024/الامتحان العام ستبدأ يوم الثلاثاء 25 حزيران/يونيو فيما سيكون آخر أيام الامتحان الاثنين 15 تموز/يوليو 2024.

وأوضحت الوزارة أن الجلسة الأولى من الامتحانات ستبدأ في تمام العاشرة صباحا، في حين ستبدأ الجلسة الثانية في تمام الواحدة ظهرا.

أهمية التخطيط للعام الدراسي

تعمل الوزارة على وضع خطة دراسية شاملة تضمن تنظيم العملية التعليمية بكفاءة وفعالية، من خلال الإعلان المبكر عن التقويم الدراسي، يتمكن الأهالي والطلاب والمعلمون من الاستعداد للعام الدراسي الجديد، بما يضمن بداية سلسة ومنظمة للعملية التعليمية.

وتأتي هذه الخطوة من وزارة التربية والتعليم في إطار جهودها لتحسين وتطوير النظام التعليمي في الأردن، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب. ومع اقتراب بدء العام الدراسي الجديد، يتطلع الجميع إلى عام دراسي مليء بالنجاح والإنجازات.