مرحبا بك على رؤيا الإخبارية, احصل على اخر الأخبار فور حصولها

أطفال غزة بين الركام

٢٤١ يوما للعدوان على غزة ونتنياهو يعد بعدم وقف الحرب ويخفي سرا على حكومته "فيديو"

٢٤١ يوما للعدوان على غزة ونتنياهو يعد بعدم وقف الحرب ويخفي سرا على حكومته "فيديو"

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة 

دخل عدوان الاحتلال على غزة يومه الـ241 على التوالي، من خلال استهداف أوجه الحياة في القطاع برا وبحرا وجوا. وشن غارات على مناطق مختلفة من القطاع مما تسبب في استشهاد وإصابة العشرات من الفلسطينيين.


اقرأ أيضاً : غالانت: نُعد بديلا سلطويا لحماس في قطاع غزة


وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان إلى 36,479 شهيدا، و82,777 جريحا منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي.

نتنياهو يماطل 

ذكرت هيئة البث العبرية، أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وعد شركاءه في الائتلاف بعدم وقف الحرب.

وأضافت هيئة البث العبرية، الأحد، أن نتنياهو قدر أن فرص التوصل إلى اتفاق "منخفضة جدا".

وأشارت إلى نتنياهو أخبر الائتلاف أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يعرض الشروط الحقيقية التي وافقت عليها تل أبيب.

ويسعى نتنياهو أن يبقي تفاصيل مقترح إنهاء العدوان في غزة وتبادل المحتجزين والأسرى، سرا على وزراء حكومته.

الفريق المفاوض

وكشفت هيئة البث العبرية، أن الفريق المفاوض لم يعرض تفاصيل المقترح على وزراء الحكومة الموسعة "بطلب من نتنياهو وحكومة الحرب".

ويشخى نتنياهو أن يرفض وزيرا اليمين المتشدد إيتمار بن غفير وبتسلئيل سموتريش الاتفاق كما هو مرجح، وأن ينفذا تهديدهما بالانسحاب من الحكومة، مما يعني إسقاطها.

والمقترح المطروح على طاولة الاحتلال، لكن من أعلنه كان الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وأكدت الولايات المتحدة في وقت سابق الأحد، أنه إذا قبلت حماس بخطة الهدنة متعددة المراحل في غزة، التي أعلنها بايدن، فإنها تتوقع أن تحذو تل أبيب حذوها.

 طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 644 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 293 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,662 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 568 منهم بالخطرة، و958 إصابة متوسطة، و2,136 إصابة طفيفة.