مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مورينيو

فنربخشه يتعاقد مع جوزيه مورينيو لقيادة الفريق اعتبارًا من الموسم المقبل

فنربخشه يتعاقد مع جوزيه مورينيو لقيادة الفريق اعتبارًا من الموسم المقبل

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • لم يفز فنربخشه بالدوري التركي منذ 10 سنوات

أعلن نادي فنربخشه التركي تعاقده مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو للإشراف على الفريق اعتبارًا من الموسم المقبل.


اقرأ أيضاً : هاري كين يسابق الزمن لاستعادة لياقته قبل انطلاق يورو 2024


أكد جوزيه مورينيو بنفسه نبأ تعاقده مع النادي التركي من خلال شريط فيديو بثه على الموقع الرسمي للنادي، حيث قال: "مساء الخير يا أنصار فنربخشه، موعدنا الأحد في كاديكوي (أحد أحياء إسطنبول ومقر النادي) لكي نبدأ رحلتنا سويا".

وفقًا للصحف المحلية، عرض رئيس النادي علي كوش عقدًا على مورينيو لمدة سنتين مع إمكانية التجديد لسنة ثالثة.

لم يفز فنربخشه بالدوري التركي منذ 10 سنوات، حيث حلّ وصيفًا الموسم الماضي خلف غلطة سراي البطل.

مسيرة جوزيه مورينيو

- أُقيل جوزيه مورينيو (61 عامًا) من منصبه كمدرب لفريق روما الإيطالي في يناير الماضي بعد حلوله تاسعًا في منتصف الموسم، على الرغم من قيادته الفريق للفوز بلقب مسابقة كونفرنس ليغ عام 2022 وبلوغ نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) العام الماضي خلال عامين ونصف قضاهما مع الفريق.
- واجه مورينيو مشاكل كبيرة هذا الموسم مع فريق العاصمة الإيطالية، من خلال انتقاداته للاعبيه ومسؤولي النادي والحكام، مما أدى إلى إقالته وتعيين لاعب خط الوسط السابق دانييلي دي روسي مكانه.
- في تركيا، سيخوض مورينيو تجربته الـ11 كمدرب لأحد الأندية، حيث تميزت مسيرته بالعديد من الألقاب، منها دوري أبطال أوروبا مرتين مع بورتو (2004) وإنتر ميلان (2010)، إضافة إلى دوريات إنجلترا مع تشلسي (2005 و2006 و2015)، وإيطاليا (2009 و2010)، وإسبانيا مع ريال مدريد (2012).
- يتميز مورينيو بشخصيته المثيرة للجدل والتي أثارت حولها الكثير من الانتقادات، حيث أطلق على نفسه لقب "المميز". ورغم ذلك، خفت بريقه منذ قرابة 10 سنوات، كما تشهد إخفاقاته مع مانشستر يونايتد وتوتنهام الإنجليزيين وأخيرًا روما.