الذنيبات يكرم عدد من العاملات والمعلمات في وزارة التربية والتعليم

الأردن
نشر: 2015-03-09 18:03 آخر تحديث: 2016-07-26 16:00
الذنيبات يكرم عدد من العاملات والمعلمات في وزارة التربية والتعليم
الذنيبات يكرم عدد من العاملات والمعلمات في وزارة التربية والتعليم

رؤيا- كرّم نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات الاثنين عدداً من المعلمات والموظفات العاملات في الوزارة بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمي الذي يصاددف الثامن من آذار من كل عام .

وقال الدكتور الذنيبات في كلمة ألقاها في الحفل الذي نظمته الوزارة في نادي المعلمين / عمان إن العالم يحتفل بالمرأة كل عام وفاء لها وبدورها كصانعة الرجال والمستقبل، مشيرا الى مكانة المراة في الاسلام حيث مجد الله تعالي في القران الكريم المراة الصالحة وتحدثت الكثير من سوره عنها.

وبين ان 60 بالمائة من العاملين في وزارة التربية والتعليم هم من النساء فيما تشكل المعلمات 75 بالمائة من الكودار التديسية في المدارس، مؤكدا اعتزاز الوزارة بالدور الذي تقوم به المراة.

وأعرب الدكتور الذنيبات عن شكر وتقدير الأسرة التربوية لصاحبي الجلالة الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله لدعمهما قطاع التربية بشكل عام ولدور المرأة وتحفيزها للتقدم أكثر في سلم الحياة وبناء وتنشئة الأجيال الصالحة .

من جانبه قال مدير إدارة التخطيط والبحث التربوي في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد أبو غزلة أن الاحتفال يتكريم الزميلات في الوزارة ياتي اتطلاقا من دورهن وعطائهن في خدمة مسيرة التربية والتعليم .

بدورها قالت الدكتورة أمل الروسان من مديرية تربية لواء بني كنانة في كلمة ألقتها نيابةً عن المكرمات إن المرأة تواكب الرجل في مسيرة البناء يدا بيد لتحقيق الانجازات في الحياة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية ، وقطعت شوطاً كبيراً على طريق التقدم والانجاز في ظل رعاية هاشمية تنظر للمرأة بعين الإكبار والرقي.

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عدد من المسؤولين التربويين وزع الدكتور الذنيبات الشهادات التقديرية على عدد من الموظفات والمعلمات المتميزات العاملات في مركز الوزارة والميدان التربوي ، بالإضافة إلى تكريم حلويات النجمة ممثلة بمديرها التنفيذي رائد أبو لبه لدعمهم فعاليات الحفل .

أخبار ذات صلة

newsletter