قبيل موعد الانتخابات النيابية.. نشر جداول الناخبين 

الأردن
نشر: 2024-06-02 14:45 آخر تحديث: 2024-06-02 14:46
سيدة تمار حقها الانتخابي "أرشيفية"
سيدة تمار حقها الانتخابي "أرشيفية"

مع قرب موعد الانتخابات النيابية في الأردن، والذي حدده مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب يوم الثلاثاء الموافق العاشر من أيلول 2024، بدأ الحراك الانتخابي يأخذ منعطفا نحو التنافسية الشديدة للوصول إلى قبلة البرلمان خصوصا بين الأحزاب السياسية. 


اقرأ أيضاً : "العمل الإسلامي" يقرر المشاركة في الانتخابات المقبلة والعضايلة يوضح لـ"رؤيا"


وقبيل موعد الانتخابات النيابية، نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب على موقعها الإلكتروني، جداول الناخبين الأولية حسب داوئرهم الانتخابية. 

وذكرت الهيئة أن نشر جداول الناخبين الأولية وفقاً للمادة (4 / ز) من قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم (4) لسنة 2022؛ وذلك بعد أن استلمتها الهيئة من دائرة الأحوال المدنية والجوازات.

كما جددت الهيئة دعوتها للناخبين إلى الاستعلام عن دائرتهم الانتخابية من خلال الاتصال على الرقم المجاني ( 117100)، أو من خلال الرسائل النصية القصيرة عبر إرسال الرقم الوطني على الرقم المجاني (94455)، أو زيارة الموقع الإلكتروني للهيئة.

إلى ذلك أجرى مركز نماء للدراسات استطلاعا للرأي حول التوقعات بنسبة المقترعين في الانتخابات النيابية المقبلة، حيث بين الاستطلاع أن هناك ارتفاعا ملحوظا في النسبة المتوقعة للمقترعين في الانتخابات النيابية المقبلة عند المقارنة مع استطلاعات سابقة. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter