مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أجواء حارة في أغلب مناطق الأردن الأحد

إلى متى يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على الأردن؟

إلى متى يستمر تأثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة على الأردن؟

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع آخر على درجات الحرارة في الأردن الاثنين

يبدأ تأثير الموجة الهوائية الحارة والجافة تدريجيا في مختلف مناطق الأردن، الأحد، حيث يكون الطقس حارًا نسبيًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، ومغبرًا أحيانًا مع ساعات المساء خصوصًا في مناطق البادية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.


اقرأ أيضاً : تحذيرات من حالة الطقس في الأردن الأحد


ويطرأ غدًا الاثنين ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام بنحو 8و9 درجات مئوية.

ويكون الطقس حارًا وجافًا في مختلف المناطق، ومغبرًا ولاسيما في مناطق البادية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، قد تنشط على فترات، بحسب إدارة الأرصاد الجوية.


اقرأ أيضاً : فوق 45 درجة في بعض المناطق.. أجواء حارة تؤثر على الأردن


وتستمر الأجواء الحارة والجافة حتى الثلاثاء، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

أما يوم الأربعاء، رجحت إدارة الأرصاد أن يكون الطقس حارًا نسبيًا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحارًا في باقي المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، قد تنشط أحيانًا.

درجات الحرارة الأحد

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى، الأحد، في شرق عمان ما بين 35 و 22 درجة مئوية، وفي غرب عمان 33 و 20، وفي المرتفعات الشمالية 32 و 19 وفي مرتفعات الشراة 33 و 18، وفي مناطق البادية 38 و 21 وفي مناطق السهول 35 و 22، وفي الأغوار الشمالية 40 و 25، وفي الأغوار الجنوبية 42 و 27، وفي البحر الميت وخليج العقبة 41 و 27 درجة مئوية.