مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

سيدة فلسطينية تمر بجانب جدار يحمل شعار الأونروا في رفح جنوب قطاع غزة

الأونروا تعلق خدماتها في رفح وتنتقل إلى خان يونس- تفاصيل

الأونروا تعلق خدماتها في رفح وتنتقل إلى خان يونس- تفاصيل

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • لازاريني: ملاجئ الأونروا في رفح فارغة وأوقفنا الرعاية الصحية والخدمات الحيوية

أعلن مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليبي لازاريني "وقف الخدمات الصحية وغيرها من الخدمات الحيوية" الوكالة في رفح جنوبي القطاع.


اقرأ أيضاً : الأردن يدين محاولات كنيست الاحتلال تصنيف الأونروا منظمة إرهابية


وأكد لازاريني أن ملاجئ الوكالة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة فارغة. مشيرا إلى نزوح مليون شخص "بحثا عن مكان آمن لم يجدوه أبدا".

وبين أن فرق الوكالة تعمل الآن من مدينة خان يونس جنوبي القطاع، والمناطق الوسطى، التي يعيش فيها 1.7 مليون نسمة. معلنا استئناف العمليات في خان يونس رغم الأضرار التي لحقت بجميع منشآتنا".

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان القضاة قد أكد أن محاولات تل أبيب المتواصلة التي ترمي إلى قتل الأونروا واغتيالها سياسياً واستهداف رمزيتها التي تؤكد حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة والتعويض وفق القانون الدولي، هي ممارسات لا شرعية ولا قانونية وباطلة وتمثل انتهاكاً للقانون الدولي ولالتزامات تل أبيب القوة القائمة بالاحتلال. 

وشدد على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل فوري وعاجل لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ومنظمات الأمم المتحدة والجهات الإغاثية التي تسعى إلى التخفيف من آثار اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة.