مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ارتفاع درجات الحرارة

كتلة هوائية حارة وجافة تندفع من شبه الجزيرة العربية للأردن في هذا الموعد 

كتلة هوائية حارة وجافة تندفع من شبه الجزيرة العربية للأردن في هذا الموعد 

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الأرصاد: تكون الأجواء حارة في معظم المناطق ولعدة أيام

أفاد مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، بأن أجواء صيفية تنتظر الأردنيين اعتبارا الأحد،  مشيرا إلى أن درجات الحرارة سترتفع بشكل ملموس عكس الاجواء المعتدلة التي تعيشها المملكة هذه الأيام.

وأكد آل خطاب في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن كتلة هوائية حارة وجافة ستندفع من شبه الجزيرة العربية بسبب تأثير منخفض حراري سطحي اعتباراً من الأحد، تؤدي الى ارتفاع على درجات الحرارة في كافة مناطق الأردن، ويرافق تأثير هذه الكتلة رياح جنوبية شرقية جافة.

وبحسب آل خطاب، فإنه من المتوقع أن تكون الأجواء حارة في معظم المناطق ولعدة أيام، لتسجل درجات الحرارة العظمى مع ذروة تأثير الكتلة الهوائية الحارة يوم الإثنين أعلى من معدلاتها بحوالي (6-8)درجات، والعظمى المتوقعة في العاصمة عمان حول 39 مئوية وفي الجبال 36 مئوية، بينما درجات حرارة أربعينية في البادية والأغوار والعقبة.

وأوضح أن التحليلات تشير إلى أن أغلب النماذج العددية العالمية لصيف 2024، أن صيف هذا العام سيكون حاراً وجافاً مع ساعات طويلة من ضوء النهار وباحتمالية توقع تتجاوز 70 بالمئة خلال أشهر الصيف، حزيران، تموز، آب مما يتطلب اتخاذ احتياطات الحماية من الشمس خصوصا خلال ساعات الذروة.