مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

دجاج أبيض

وعود بتوفير وتخفيض أسعار الدجاج في الأردن خلال أسبوعين - فيديو

وعود بتوفير وتخفيض أسعار الدجاج في الأردن خلال أسبوعين - فيديو

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • نقابة المواد الغذائية: نشدد على أهمية الإعفاءات الجمركية عند اللزوم لضبط عمليات ارتفاع أسعار الدواجن

تلقى برنامج "من هنا نبدأ" وعداً من وزارة الصناعة والتجارة والتموين، وجمعية مستثمري قطاع الدواجن، ونقابة تجارة المواد الغذائية، بتوفير مادة الدجاج في الأسواق وضبط أسعارها بحيث تعود إلى وضعها الطبيعي بعد الارتفاعات التي شهدتها خلال الفترة الماضية.


اقرأ أيضاً : بيان من الزراعة بشأن أسعار الدواجن والبطاطا والليمون في الأردن


وعد رئيس جمعية مستثمري الدواجن، عبد الشكور جمجوم، خلال مشاركته في برنامج "من هنا نبدأ" الذي يعرض على فضائية "رؤيا"، بتوفير كميات من مادة الدجاج في الأسواق وضبط أسعارها لإعادتها إلى وضعها الطبيعي قبل الارتفاع.

واتفق مع عبد الشكور، مدير مديرية الأسواق في وزارة الصناعة والتجارة، حمزة المطارنة، خلال مشاركته في البرنامج الذي عرض مباشراً مساء الخميس، مؤكداً ضبط عدد من المخالفات بين تجار الجملة والمزارعين الذين لم يلتزموا بالأسعار التي وضعتها الوزارة لغايات "منع الاستغلال والجشع"، بحسب تعبيره.

بالتزامن، أكد النائب الأول لنقيب المواد الغذائية خلدون العقاد، أن فتح استيراد الدواجن المجمدة لن يحل المشكلة بسبب ارتفاع تكاليف الشحن وأجور النقل وغيرها، مشدداً على أهمية الإعفاءات الجمركية عند اللزوم لضبط عمليات ارتفاع أسعار الدواجن الطازجة والنتافات أو نقصها في الأسواق.