أنباء عن مقتل 150 من عصابة داعش جنوب كركوك

عربي دولي
نشر: 2015-03-09 16:05 آخر تحديث: 2016-07-27 06:30
أنباء عن مقتل 150 من عصابة داعش جنوب كركوك
أنباء عن مقتل 150 من عصابة داعش جنوب كركوك

رؤيا - الأناضول - قال النائب الكردي في البرلمان العراقي "محمود عثمان": " إن 150 عنصراً من تنظيم داعش قتلوا، خلال العملية العسكرية التي بدأتها قوات البيشمركة اليوم، جنوب وغرب مدينة كركوك ".

 

وقال عثمان - الذي يتابع أخبار العملية بالتواصل مع قيادة البيشمركة: "إن العملية العسكرية التي بدأتها البيشمركة تسير بنجاح "، مشيراً أن المعلومات الواردة من المنطقة؛ تؤكد قيام طائرات تابعة لقوات التحالف؛ بشن غارات من الجو، بينما تقوم قوات البيشمركة بالقصف بالأسلحة الثقيلة.

 

وأوضح النائب العراقي؛ أن قوات البيشمركة أصبحت على مسافة 20 كيلومتراً، من قضاء الحويجة، جنوب كركوك، مبيناً أن 4 من عناصر البيشمركة قتلوا جراء العبوات الناسفة، التي زرعتها داعش على جوانب الطرق، كما أشار أن طائرات التحالف قصفت تعزيزات داعش القادمة من الموصل، وأن الجثث ما زالت ملقاة على الأرض.

 

وبيّن عثمان أن قوات البيشمركة تقاتل وحدها الآن، وأنها قد تطلب دعماً من قوات الحشد الشعبي في حال شعرت بحاجة لذلك، وفقاً لتعبيره.

 

جدير بالذكر أن قوات البيشمركة أطلقت صباح اليوم الاثنين؛ عملية عسكرية واسعة النطاق ضد داعش، جنوب وغرب كركوك، وبدعم من طائرات التحالف.

أخبار ذات صلة

newsletter