مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طلاب مدارس

موعد العطلة الصيفية وبدء امتحانات التوجيهي ٢٠٢٤ في الأردن

موعد العطلة الصيفية وبدء امتحانات التوجيهي ٢٠٢٤ في الأردن

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • التربية: انطلاق امتحانات الثانوية العامة في 25 حزيران/يونيو المقبل

تنشغل الأسر الأردنية هذه الأيام بالامتحانات النهائية لطلبة الثانوية العامة التي باتت على الأبواب، إضافة الى الامتحانات النهائية لطلبة الصفوف من الأول الأساسي الى الحادي عشر في كافة مدارس المملكة.


اقرأ أيضاً : مهم لطلبة المدارس الحكومية خلال العطلة الصيفية


وتشهد فترة الامتحانات أجواء خاصة داخل الأسر الأردنية، حيث تطغى الأجواء الدراسية على كافة أفراد الأسرى، ويحاول الأهالي توفير كافة السبل التي تساعد بتوفير أجواء دراسية مناسبة لأبنائهم؛ بهدف الحصول على أعلى نتيجة بالامتحانات النهائية، للحصول على أعلى معدل دراسي، وتحقيق التقدم والتفوق. 


اقرأ أيضاً : تحقيق لـ"رؤيا" يكشف خبايا تهريب شبان أردنيين إلى أمريكا (مدعم بالخرائط)


ورغم انشغال الأسر الاردنية هذه الأيام بمتابعة أخبار العدوان على غزة، التي تأخذ حيزا كبيرا من حياة الأردنيين، إلا أن التعليم يعد من أكبر الهواجس للآباء والأمهات، لضمان مستقبل أفضل لأبنائهم.

وبعد انتهاء فترة الامتحانات، تبدأ العطلة الصيفية والتي تمتد الى نحول 3 شهور، يسعى فيها الطلبة الى ممارسة أكبر عدد من الأنشطة الترفيهية، لتجاوز فترة الضغط الدراسي التي مروا بها خلال العام الدراسي.

وتتنوع الأنشطة الترفيهية التي يروح بها الطلبة عن أنفسهم، تتمثل بالرحلات والمخيمات الكشفية والسفر، وممارسة الألعاب الإلكترونية.

وحددت وزارة التربية والتعليم الأربعاء في وقت سابق، السادس والعشرين من حزيران/يونيو موعدا لبدء العطلة الصيفية للطلبة، بينما يكون الأحد 2024/6/30 موعد الانتهاء من إعداد النتائج والشهادات المدرسية.

ووفقا للتقويم المدرسي للعام الدراسي 2024/2023 الصادر عن وزارة التربية والتعليم، تبدأ الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلبة مرحلة التعليم الأساسي وطلبة المرحلة الثانوية الصف الحادي عشر السبت الأول من حزيران/يونيو المقبل وتنتهي في الخامس والعشرين من نفس الشهر.

وقالت الوزارة إن الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلبة المرحلة الثانوية الصف الثاني عشر تبدأ الأربعاء الموافق للثامن من أيار/مايو المقبل  وتنتهي في السادس والعشرين من ذات الشهر، في المدارس الحكومية ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

أما بالنسبة للمدارس الخاصة فإن العطلة الصيفية ستكون في السادس عشر من حزيران/يونيو المقبل، بينما تكون الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلبة المرحلة الثانوية الصف الثاني عشر في الفترة من السبت 2024/5/4 وحتى الاثنين 2024/5/20، وتكون الاختبارات التحصيلية النهائية للفصل الدراسي الثاني لطلبة مرحلة التعليم الأساسي وطلبة المرحلة الثانوية الصف الحادي عشر من الأحد 2024/5/26 وحتى السبت 2024/6/15.

وكانت الوزارة قد أعلنت جدول امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2024/الامتحان العام.

وسيكون أول أيام الامتحان الثلاثاء 25 حزيران/يونيو المقبل، فيما سيكون آخر أيام الامتحان الإثنين 15 تموز/يوليو.

وأشارت الوزارة إلى أن الجلسة الأولى من الامتحانات ستبدأ في تمام العاشرة صباحا، في حين ستبدأ الجلسة الثانية في تمام الواحدة ظهرا.