سماء الأردن تضرب موعدا مع حدث فلكي نادر لا يراه الإنسان سوى مرة واحدة في الحياة

هنا وهناك
نشر: 2024-05-29 11:15 آخر تحديث: 2024-05-29 11:15
تعبيرية
تعبيرية
  • الفلكي مجاهد: لا علاقة بالحدث الفلكي النادر بالزلازل والكوارث على الارض
  • اصطفاف ستة كواكب سيارة مع القمر مطلع الشهر المقبل

قال الخبير الفلكي عماد مجاهد زميل الجمعية الفلكية الملكية البريطانية ان سماء الأردن وجميع الدول العربية على موعد مع حدث فلكي نادر مطلع شهر حزيران يونيو القادم، حيث سوف تصطف ستة كوكب سيارة ويلحق بهم القمر في الثالث من الشهر القادم وهو حدث فلكي نادر لا يراه الشخص سوى مرة واحدة في حياته.


اقرأ أيضاً : الأرض تشهد أكبر عاصفة جيومغناطيسية منذ 20 عاما


وأوضح ان الكواكب السيارة التي سوف تصطف هي عطارد والمريخ والمشتري وزحل واورانوس ونبتون ثم يلتحق القمر بهم في الثالث من حزيران ليشكلوا ظاهرة فلكية نادرة جدا.

وأضاف مجاهد ان أفضل وقت لرصد الظاهرة سواء بالعين المجردة او بالتلسكوب ستكون في فترة الصباح الباكر وقبل طلوع الشمس بساعات قليلة حيث ستكون جميع الكواكب السيارة المذكورة ظاهرة في السماء.

وأوضح مجاهد أن اصطفاف الكواكب السيارة مع القمر والشمس في خط مستقيم ظاهرة فلكية طبيعية لكنها نادرة، ولا يوجد لها تأثير على حياة الناس او وقوع الزلازل والبراكين والكوارث كما يدعي بعض المنجمين، وذلك لان الكواكب السيارة بعيدة جدا عن الأرض وتأثير جاذبية الكواكب على الأرض يكاد يكون معدوما، لذلك طلب عدم تصديقهم وعدم متابعة ما يتوقعونه وينشروه عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام غير المسؤولة.

أخبار ذات صلة

newsletter