بلتاجي يلتقي وفد طلبة فرنسيين مشاركين ببرنامج التبادل الثقافي

الأردن
نشر: 2015-03-09 14:02 آخر تحديث: 2016-08-07 03:10
بلتاجي يلتقي وفد طلبة فرنسيين مشاركين ببرنامج التبادل الثقافي
بلتاجي يلتقي وفد طلبة فرنسيين مشاركين ببرنامج التبادل الثقافي

رؤيا -  على الاعرج - عرض امين عمان عقل بلتاجي اليوم امام وفد من الطلاب الفرنسيين المشاركين ببرنامج التبادل الثقافي ، ابرز مهام العمل البلدي للامانة في قطاعات التنظيم والاشغال والتنمية المجتمعية والحفاظ على هوية عمان.


وبين بلتاجي مراحل تطور العاصمة عمان و نشأتها التي كانت قبل 12 ألف سنة ، لافتا ان محور الثقافة يحظى باهتمام بالغ من امانة عمان من خلال مراكز ودوائر تابعة لها  تتبنى هذا الجانب من اقامة انشطة وندوات ومعارض كتب وفنون مختلفة.


واكد بلتاجي ان مهام امانة عمان ذات صلة مباشرة بمختلف متطلبات المواطن والمدينة ، لافتا ان الامانة تسعى الى تطوير منظومة النقل العام في المدينة عبر اقامة مشاريع للنقل ، هذا فضلا عن اقامة مشاريع البنى التحتية من تقاطعات مرورية تتماشى مع التطور الحضري للمدينة .


وجدد التاكيد على عمق العلاقة التاريخية التي تربط البلدين الصديقين الاردن وفرنسا والتي عزز دعائمها جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ورئيس الجمهورية الفرنسية فرانسوا هولاند ، في كافة المجالات.  


ولفت بلتاجي الى رسالة عمان التي اطلقها جلالة الملك عبد الله الثاني وغايتها ان تعلن على الملأ حقيقة الاسلام وما هو الاسلام الحقيقي ، و التي تعبر عن الاعتدال والوسطية وجهود الاردن في تقديم الصورة السمحة للدين الاسلامي وقيمه الانسانية والحضارية ، ومواجهة التطرف والغلو باسم الدين.


واكد بلتاجي امام الوفد الذين يقومون بزيارة الى المملكة وتستقبلهم كلية دي لاسال واهالي طلبة دي لاسال / الفرير ــ عمان ، على حرص الامانة لتحويل عمان الى مدينة ذكية والارتقاء بمستوى الخدمات نوعا وكما وبشمولية وعدالة.


 ودعا امين عمان الوفد الفرنسي الى زيارة كافة المواقع الاردنية السياحية والاستمتاع بجمال الاردن وامنها واستقرارها
 

أخبار ذات صلة

newsletter