مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

السفير النرويجي وجانب من الحضور

بحضور السفير النرويجي.. الفريق الوطني للمسرح التفاعلي يقدم المسرحية التفاعلية "حواجز وهمية"

بحضور السفير النرويجي.. الفريق الوطني للمسرح التفاعلي يقدم المسرحية التفاعلية "حواجز وهمية"

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|

بحضور سعادة السفير النرويجي السيد إسبن ليندباك ورئيس جامعة فيلادلفيا الاستاذ الدكتور عبدالله محمد الجراح وعميد كلية التمريض الدكتورة مريم الكوفحي، قدم الفريق الوطني للمسرح التفاعلي من المركز الوطني للثقافة والفنون المسرحية التفاعلية "حواجز وهمية" لطلبة الجامعة.

وأفتتح العرض بكلمة ترحيبية قدمها رئيس الجامعة عبر فيها عن اعتزازه بالشراكة مع المركز الوطني للثقافة والفنون ووزارة الخارجية النرويجية في تقديم مثل هذه الأعمال التوعوية وشكر طلبة الجامعة على حضورهم ومشاركتهم الفاعلة والتي تسهم في إثراء النشاطات الثقافية التي تقيمها الجامعة. 

المسرحية جاءت ضمن مشروع "تمكين الشباب والشابات من أجل مستقبل أكثر إزدهاراً"، والذي يهدف إلى زيادة الوعي حول حقوق الصحة الإنجابية للشباب والشابات في الأردن. بدعم من وزارة الخارجية النرويجية.

وتسلط المسرحية الضوء على التحديات الفريدة التي تواجه النساء والشباب في الأردن ومدى التباين في الحصول على الخدمات الصحية الصديقة للشباب في مختلف مناطق المملكة الاردنية الهاشمية. 

وفي الختام شكرت السيدة لينا التل مديرة المركز سعادة السفير النرويجي على دعمه وحضوره العرض كما وشكرت رئيس الجامعة على استضافتهم الكريمة. ونوهت التل بأن عروض المسرحية التفاعلية مستمرة في جميع محافظات المملكة لطلبة الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني، حيث تم تقديم 21 عرض لغاية الان وبالشراكة مع المجلس الأعلى للسكان من خلال اطلاقهم لمنصة دربي والتي تهدف الى المساهمة في رفع الوعي لدى أفراد المجتمع، والإرتقاء بصحتهم الإنجابية من خلال تقديم حزمة متكاملة من المعلومات والبيانات. 

وألقى سعادة السفير النرويجي كلمة بهذه المناسبة أعرب فيها عن سعادته بتواجده في جامعة فيلادلفيا العريقة مؤكداً على أهمية طرح مثل هذه القضايا وكسر الحواجز من خلال أساليب إبداعية كالمسرح التفاعلي الذي يقدمه الفريق الوطني للمسرح التفاعلي بحرفية عالية، والذي بدوره يوفر بيئة آمنة وداعمة لمناقشة وتبادل وجهات النظر. وأعرب السيد إسبن ليندباك عن شكره لجهود المركز الوطني للثقافة والفنون، متطلعاً الى  استمرار هذه الشراكة.

وقدم الأستاذ الدكتور عبدالله الجراح درع الجامعة لسعادة السفير النرويجي والسيدة لينا التل.