مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مسعفون في قطاع غزة

الصحة العالمية: ١٠ آلاف شخص بغزة يحتاجون إلى إجلاء طبي عاجل

الصحة العالمية: ١٠ آلاف شخص بغزة يحتاجون إلى إجلاء طبي عاجل

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الصحة العالمية: نحو 10 آلاف مريض يعانون من أمراض مزمنة وحالات نفسية صعبة 

أكدت منظمة الصحة الشعالمية أن هناك حاجة ملحة لعمليات إجلاء طبية في قطاع غزة، إذ يعاني حوالي 10 آلاف شخص من ضرورة النقل الطبي العاجل. 


اقرأ أيضاً : الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم 236 وارتكاب مجازر جديدة


وأشار المنظمة إلى أن عمليات الإجلاء الطبية تعتبر ضرورية جداً، خصوصاً بعد توقفها تماماً منذ هجوم الاحتلال الإسرائيلي على رفح قبل ثلاثة أسابيع.

أوضحت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، مارغريت هاريس، أن الهجوم العسكري على مدينة رفح أثر بشكل كبير على قدرة الأشخاص المصابين على الحصول على العلاج المناسب في مكانهم، مما أدى إلى حاجتهم الملحة للنقل إلى أماكن أخرى لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وأشارت المنظمة إلى أن نحو 10 آلاف من هؤلاء المرضى يعانون من أمراض مزمنة وحالات نفسية صعبة، حيث يحتاجون بشكل عاجل إلى الرعاية المناسبة. يتضمن هؤلاء أكثر من ستة آلاف مريض يعانون من صدمات نفسية، بالإضافة إلى أكثر من ألف مريض يعانون من أمراض خطيرة مثل السرطان.

عدوان متواصل لليوم 235

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ 235 على التوالي، وارتكاب المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين، وقصفه لمناطق عدة في القطاع.

وارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 36,096 فلسطينيا وإصابة 81,136 شخصا.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 636 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 287 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,617 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 557 منهم بالخطرة، و952 إصابة متوسطة، و2,108 إصابة طفيفة.