أمانة عمان تنظم حلقة نقاشية حول دور سيدات شرق عمان في التنمية المجتمعية

الأردن
نشر: 2015-03-09 13:54 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
أمانة عمان تنظم حلقة نقاشية حول دور سيدات شرق عمان في التنمية المجتمعية
أمانة عمان تنظم حلقة نقاشية حول دور سيدات شرق عمان في التنمية المجتمعية

رؤيا - علي الاعرج - نظمت حدائق الملكة رانيا العبدالله و مركز المرأة التابعة لأمانة عمان، الاثنين، حلقة نقاشية حول " دور سيدات شرق عمان في التنمية المجتمعية " بمشاركة عضوات مجلس الأمانة وبلدية سحاب ، ورئيسة جمعية سيدات شرق عمان ، وسيدات ناشطات في العمل الاجتماعي و التنموي .

 

وترأست الحلقة مديرة الحدائق المهندسة غيداء الحديد وافتتحتها بعرض قصص النجاح للمشاركات والانجازات التي حققنها ، والتحديات التي واجهنها ، اضافة الى انعكاس عملهن على الحياة الأسرية وتطلعاتهن المستقبلية .

 

وأشارت الحديد الى أن الحلقة النقاشية تستهدف تسليط الضوء على سيدات قياديات كان لهن بصمات واضحة في التنمية المجتمعية لشرق عمان بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة .

 

وناقشت الحلقة نظرة المجتمع لعمل السيدات و دعم الأسرة لها ، و هل تستطيع المرأة القيام بالاعمال الموكلة لها في الخدمات البلدية على اكمل وجه ، ومدى رضاهن عن ما حققنه ، اضافة الى قدرة المراة على التعامل مع المجتمع بشرائحه كافة مهما كانت الظروف و الأوقات .

 

واوصت الحلقة النقاشية بأهمية تمكين المرأة اقتصادياً ، وضرورة تشجيعها على المبادرة في تحقيق أهدافها وطموحاتها و دعم عملها ، ودور العمل التطوعي الفاعل في تنمية المجتمع بايدي السيدات ، اضافة الى أهمية التعليم و اخراج المرأة من دائرة الضحية .

 

وفي نهاية الحلقة، قدمت الحديد شهادات الشكر للسيدات المشاركات .

أخبار ذات صلة

newsletter