مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أمانة عمان تنظم حلقة نقاشية حول دور سيدات شرق عمان في التنمية المجتمعية

أمانة عمان تنظم حلقة نقاشية حول دور سيدات شرق عمان في التنمية المجتمعية

نشر :  
منذ 9 سنوات|
اخر تحديث :  
منذ 9 سنوات|

رؤيا - علي الاعرج - نظمت حدائق الملكة رانيا العبدالله و مركز المرأة التابعة لأمانة عمان، الاثنين، حلقة نقاشية حول " دور سيدات شرق عمان في التنمية المجتمعية " بمشاركة عضوات مجلس الأمانة وبلدية سحاب ، ورئيسة جمعية سيدات شرق عمان ، وسيدات ناشطات في العمل الاجتماعي و التنموي .

 

وترأست الحلقة مديرة الحدائق المهندسة غيداء الحديد وافتتحتها بعرض قصص النجاح للمشاركات والانجازات التي حققنها ، والتحديات التي واجهنها ، اضافة الى انعكاس عملهن على الحياة الأسرية وتطلعاتهن المستقبلية .

 

وأشارت الحديد الى أن الحلقة النقاشية تستهدف تسليط الضوء على سيدات قياديات كان لهن بصمات واضحة في التنمية المجتمعية لشرق عمان بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة .

 

وناقشت الحلقة نظرة المجتمع لعمل السيدات و دعم الأسرة لها ، و هل تستطيع المرأة القيام بالاعمال الموكلة لها في الخدمات البلدية على اكمل وجه ، ومدى رضاهن عن ما حققنه ، اضافة الى قدرة المراة على التعامل مع المجتمع بشرائحه كافة مهما كانت الظروف و الأوقات .

 

واوصت الحلقة النقاشية بأهمية تمكين المرأة اقتصادياً ، وضرورة تشجيعها على المبادرة في تحقيق أهدافها وطموحاتها و دعم عملها ، ودور العمل التطوعي الفاعل في تنمية المجتمع بايدي السيدات ، اضافة الى أهمية التعليم و اخراج المرأة من دائرة الضحية .

 

وفي نهاية الحلقة، قدمت الحديد شهادات الشكر للسيدات المشاركات .