مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

باكيتا

الاتحاد الإنجليزي يتهم لاعب وست هام لوكاس باكيتا بانتهاك قواعد المراهنات

الاتحاد الإنجليزي يتهم لاعب وست هام لوكاس باكيتا بانتهاك قواعد المراهنات

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|
  • تعتبر التهم الموجهة إلى اللاعب خطيرة للغاية

اتهم الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لاعب وست هام، لوكاس باكيتا، بانتهاك قواعد المراهنات الخاصة به، بعد مزاعم بأنه تعمد الحصول على بطاقات صفراء.


اقرأ أيضاً : الاتحاد بطلاً للدوري النسوي تحت سن 15 عاماً لأندية النخبة


وجهت للاعب اتهامات بانتهاك لوائح الاتحاد الإنجليزي في أربع مباريات، أمام ليستر سيتي في 12 نوفمبر/تشرين الثاني 2022، وأستون فيلا في 12 مارس/آذار 2023، وليدز يونايتد في 21 مايو/أيار 2023، وبورنموث في 12 أغسطس/آب 2023.

وأوضح الاتحاد الإنجليزي في بيان أن باكيتا "سعى بشكل مباشر إلى التأثير على سير اللعب أو السلوك أو أي جانب آخر خلال هذه المباريات من خلال السعي عمدا للحصول على بطاقة من الحكم لغرض غير لائق، والتأثير في سوق المراهنات لصالح شخص واحد أو أكثر للربح".

كما اتهم اللاعب، البالغ من العمر 26 عاماً، بانتهاكين آخرين يتعلقان بالفشل المزعوم في "الامتثال لقاعدة الاتحاد الإنجليزي إف 3".

حقق الاتحاد مع باكيتا في سبتمبر/أيلول الماضي وحصل على حق الوصول إلى هاتفه. وأمام باكيتا مهلة حتى 3 يونيو/حزيران المقبل للرد على الاتهامات، مع إمكانية تمديد الموعد النهائي بناءً على الطلب.

تعتبر التهم الموجهة إلى اللاعب خطيرة للغاية، حيث يواجه حظراً عالمياً طويلاً إذا ثبتت إدانته من قبل لجنة مستقلة.

أجهض تحقيق الاتحاد الإنجليزي في أغسطس/آب 2023 انتقال باكيتا إلى مانشستر سيتي عندما اكتشف بطل الدوري الإنجليزي الممتاز أن هناك قضية ضده.

سارع باكيتا عبر صفحته على إنستغرام إلى نفي هذه الاتهامات، قائلاً "أنا مندهش للغاية ومنزعج من قرار الاتحاد الإنجليزي توجيه الاتهام لي". وأضاف "على مدى 9 أشهر، تعاونت مع كل خطوة من التحقيق وقدمت كل ما أستطيع من معلومات. أنفي التهم برمتها وسأقاتل بكل جهد لتبرئة اسمي، ونظراً للعملية الجارية، لن أقدم أي تعليق آخر".

من جهته، قال وست هام في بيانه "يقر النادي بتسلّم اتهام الاتحاد الإنجليزي الذي تلقاه لوكاس باكيتا بسبب الانتهاكات المزعومة لقواعده". وأضاف "ينفي لوكاس بشكل قاطع هذه الانتهاكات وسيواصل الدفاع بقوة عن موقفه. سيواصل النادي الوقوف إلى جانب اللاعب ودعمه طوال العملية ولن يدلي بأي تعليق آخر حتى يتم الانتهاء من الأمر".

كان الاتحاد الإنجليزي قد عاقب ساندرو تونالي، لاعب نيوكاسل يونايتد، بالإيقاف لشهرين مع وقف التنفيذ، بسبب انتهاك لوائح مكافحة المراهنات.