مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

الجامعة الأردنية - أرشيفية

تنفيذية الجامعة الأردنية بأيدي النشامى والوطنيين والمستقلين.. وإقصاء للإتجاه الإسلامي

تنفيذية الجامعة الأردنية بأيدي النشامى والوطنيين والمستقلين.. وإقصاء للإتجاه الإسلامي

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • تحالف الطلبة من تيار النشامى والوطنيين والمُستقلين اكتسح تنفيذية اتحاد طلبة الجامعة

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في الجامعة الأردنية اليوم الثلاثاء فوز الطالب نور الدين آل خطاب بمنصب رئيس اتحاد الطلبة.

ووفقا للبيانات الرسمية للجامعة فاز الطالب أوس الرحامنة العبادي بمنصب نائب الرئيس، فيما حصد منصب أمين الصندوق الطالب علي الحوامدة، وفاز بمنصب أمين السر الطالب أسامة المومني.

وحسب بيانات اللجنة فإن تحالف الطلبة من تيار النشامى والوطنيين والمُستقلين اكتسح في الجامعة الأردنية تنفيذية اتحاد طلبة الجامعة بعد أن تم إقصاء تحالف الاتجاه الإسلامي المدعوم من جماعة الإخوان المسلمين.

نتائج الانتخابات

وكانت اللجنة العليا لانتخابات مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة الأردنية أعلنت قبل أيام النتائج النهائية للانتخابات والتي جرت في حرم الجامعة.


اقرأ أيضاً : بالأسماء.. النتائج النهائية لانتخابات الجامعة الأردنية - فيديو


وأظهرت النتائج حصد قائمة النشامى 6 مقاعد، وأهل الهمة 9 مقاعد، و قائمة الكرامة 3 مقاعد ، وسجلت كلية العلوم والتأهيل أعلى نسبة مشاركة في الانتخابات بنسبة 71,25 بالمئة.

وبلغ عدد الطلبة ممن يحق لهم المشاركة في الانتخابات 48,286، وفقا لبيان صادر عن وحدة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة في وقت سابق.

وبلغ عدد القوائم المترشحة على مستوى الكليات 135 قائمة، إلى جانب 6 قوائم مترشحة على مستوى الجامعة، أما عدد الطلبة المترشحين ضمن قوائم الكليات فبلغ 593 طالبا، مقابل 92 طالبا ضمن القوائم المترشحة على مستوى الجامعة، ليبلغ مجموع الطلبة المترشحين الكلي 685، بما ينقسم إلى 416 ذكرا و269 أنثى.