إطلاق تقرير المعرفة العربي الثالث بعنوان "الشباب وتوطين المعرفة"

الأردن
نشر: 2015-03-09 12:59 آخر تحديث: 2016-06-26 15:25
إطلاق تقرير المعرفة العربي الثالث بعنوان "الشباب وتوطين المعرفة"
إطلاق تقرير المعرفة العربي الثالث بعنوان "الشباب وتوطين المعرفة"

رؤيا – أمين العطلة – أطلقت مؤسسة محمد بن راشد اّل مكتوم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الإثنين تقرير المعرفة العربي الثالث بعنوان "الشباب وتوطين المعرفة".

جاء ذلك خلال ورشة عمل سلطت الضوء على مخرجات التقرير بحضور وزير التعليم العالي لبيب خضرا والعضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد اّل مكتوم جمال بن حويرب.

وركز تقرير المعرفة الثالث على سبل إدماج الشباب بكفاءة في مسألة انتاج ونقل وتوطين المعرفة، ووضع الشباب العربي ومدى امتلاكهم للمهارات والقيم اللازمة لتحقيق التكامل الفعال في توطين المعرفة، إلى جانب مساهمتهم في المجالات الثقافية والسياسية والاجتماعية.

وسلط التقرير الضوء أيضا على أوضاع البيئات التمكينية القائمة في المجتمعات العربية وقدرتها على توسيع فرص الشباب وبناء قدراتهم.

ويظهر التقرير ضعف تأهيلي في مستويات التعليم المختلفة للطلبة في الأردن وخاصة في مجالات التواصل المعرفي عبر الكتابة وإستخدام اللغات والتكنولوجيا مما إنعكس بشكل واضح على نتائج العينة التي برهنت أن الطلبة في الإختبار يعتبر في حدود المتوسط بل أن نحو 46% بالمئة من الطلبة إحتلوا مراكز ما دون المتوسط في مجال المهارات المعرفية و 2% فقط حصلوا على درجة أعلى من 75%.

وأكد العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد اّل مكتوم جمال بن حويرب على أن بناء مجتمع المعرفة يحتاج بصورة رئيسية الى قطاع تعليم عال متطور يفتح جميع نوافذ العلم والتقنية ويخطط بثقة لمستقبل زاهر ويسهم في الإبداع والإبتكار.

أخبار ذات صلة

newsletter