مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أجواء مغبرة

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء في الأردن

الأرصاد تحذر من طقس الأربعاء في الأردن

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • الأرصاد: يتوقع هطول زخات من المطر لفترة قصيرة

حذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الافقية في ساعات الصباح الباكر بسبب تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية وكذلك حذرت من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في الأجزاء الجنوبية والشرقية الأربعاء.


اقرأ أيضاً : متى يتراجع تأثير المنخفض الخماسيني عن أجواء الأردن؟


وأفادت الأرصاد بأن الطقس يكون دافئا فوق المرتفعات الجبلية العالية، وحار نسبي إلى حار في باقي المناطق،

وأشارت الأرصاد إلى أن تدريجيا مع ساعات الظهيرة تتأثر المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي وتظهر كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة.

وبحسب الأرصاد، فإنه يتوقع هطول زخات من المطر لفترة قصيرة خاصة في شرق المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا، وتكون الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في الاجزاء الجنوبية والشرقية من المملكة.

ويكون الطقس ليلا مائل للبرودة قليلا فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيف في باقي المناطق، مع استمرار ظهور الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية في شرق المملكة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وأِشارت الأرصاد إلى أن درجات الحرارة تنخفض قليلا الأربعاء، ويكون الطقس معتدل الحرارة في أغلب المناطق، وحار نسبيا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات قد تثير الغبار في المناطق الصحراوية.