مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أمين عام حزب الميثاق الوطني الدكتور محمد المومني وعضو مجلس الأعيان حسين المجالي

المجالي والمومني: ولي العهد تحدث بأخلاق الهاشميين ورسم خارطة مستقبل الأردن - فيديو

المجالي والمومني: ولي العهد تحدث بأخلاق الهاشميين ورسم خارطة مستقبل الأردن - فيديو

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • المومني: مع نهاية المقابلة شعرت بفخر شديد أنني أنتمي للأردن ومؤسساته وقيادته
  • المجالي: ولي العهد رسم لنا خارطة مستقبل الأردن وكيف يراها 

أبدى سياسيون ووزراء سابقون إعجابهم بحديث سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد في مقابلة تلفزيونية أجراها مع قناة العربية.


اقرأ أيضاً : الرفاعي: لا توجد معارضة في الأردن والحياة الحزبية ضرورية لاستقرار المجتمع


وقال الوزير السابق وأمين عام حزب الميثاق الوطني الدكتور محمد المومني، إن المقابلة التي أجراءها سمو ولي العهد على قدر كبير جدا من الأهمية، مشيرا إلى الكم الكبير من التفاصيل حول مختلف الأمور والملفات والقضايا الإقليمية.

وأضاف المومني في حديث لرنامج نبض البلد عبر رؤيا، أن الحقيقة التي ظهرت في هذا الكم الكبير من الثقة لدى ولي العهد في الأردن والشعب والمؤسسات التي أشار لها في المقابلة لافتا إلى أن ولي العهد تحدث عن أن الأردن معتاد على التحديات وتغلب عليها وأنه لا يوجد أي دولة تستطيع تجاوز التحديات كما الاردن.

ولفت المومني إلى تعبير سمو ولي العهد عن الموقف الاردني حيال القضية الفلسطينية بقوة وشجاعة وعبر عن خيبة الأمل بالمجتمع الدولي وكان ناقدا لحكومة الاحتلال ووزراء الحكومة التي تقوم بمخالفة القانون الدولي وحقوق الانسان.

وتابع المومني: مع نهاية المقابلة شعرت بفخر شديد أنني أنتمي للأردن ومؤسساته وقيادته وشعرت أن سمو ولي العهد ملم للتفاصيل ومؤمن في مستقبل الدولة.

وأكد أن حديث ولي العهد عن الشباب كان مهم وأن سموه كان واضحا ويؤمن بالشباب وتحدث عن الريادة والجامعات وسوق العمل والأعداد المتزايدة بمن التحق بالتعليم المهني ومكافحة البطالة، موضحا أن هذا يدل على قناعة سمو الأمير

بقدرات الشباب الأردني وقناعته بقدرة الأردن بالتعامل بكل قوة مع موضوع البطالة بكل حكمة.

من جانبه قال عضو مجلس الأعيان حسين المجالي، إنه أثناء حديث ولي العهد سمع كلام رجل دولة فارس هاشمي وإنسان حكيم وتكلم في الكثير من الأمور التي تحتاج أن تصل الرسالة إلى اصحابها.

وأشار إلى أن سموه تتطرق إلى ملفات عديدة وحقا كانت ملفات كبيرة التي تحدث عنه سموه خلال اللقاء.

وأبدى المجالي إعجابه بحديث سمو ولي العهد عن موضوع الانتماء والوحدة الوطنية وخدمة العلم، مؤكدا أن الأساس في خدمة العلم التماسك والانتماء وأن هذا هو المطلوب.

وأكد المجالي تأييده لحديث سمو ولي العهد فيما يتعلق بضرورة عودة خدمة العلم لأنها تنتج جيل منتمي.

ولفت إلى أن حديث ولي العهد يؤكد حقا أن الدولة الأردنية تشعر بغضب شديد تجاه ما يحدث بغزة وعلى رأسهم جلالة الملك وسمو ولي العهد.

وقال المجالي، إن "ولي العهد رسم لنا خارطة مستقبل الأردن وكيف يراها ورأينا من هو هذا الشاب وهذا القائد والوريث للعرش الهاشمي".

كما أبدى إعجابه بحديث ولي العهد عندما قال أنه ليس من العيب أن يفخر الإنسان بأصله، مشيرا إلى أن ولي العهد تحدث بأخلاق الهاشميين.