مرحبا بك على رؤيا الإخبارية, احصل على اخر الأخبار فور حصولها

النجم الإسباني رافاييل نادال

نادال يودع رولان غاروس من الدور الأول

نادال يودع رولان غاروس من الدور الأول

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • تفوق زفيريف على نادال، حامل الرقم القياسي في التتويج بالبطولة 14 مرة

ودع النجم الإسباني رافائيل نادال بطولة رولان جاروس من الدور الأول، اليوم الاثنين، للمرة الأولى في مسيرته، بعد خسارته أمام الألماني ألكسندر زفيريف.


اقرأ أيضاً : بيلينجهام يختار أفضل لاعب في العالم


تفوق زفيريف على نادال، حامل الرقم القياسي في التتويج بالبطولة 14 مرة، بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (6-3)، (7-6)، و(6-3). قد تكون هذه المشاركة الأخيرة لنادال في البطولة.

عانى نادال من بداية ضعيفة، حيث خسر شوط إرساله الأول وتراجع مبكرًا في النتيجة (1-0). حسم زفيريف المجموعة الأولى بنتيجة (6-3) في غضون 54 دقيقة.

بدأ الألماني المجموعة الثانية بثقة، ليفوز بشوط إرساله نظيفًا ويتقدم (1-0). كسر نادال إرسال زفيريف لأول مرة بكرة ساقطة مميزة، ليتقدم (3-2).

في الوقت المناسب، رد زفيريف الكسر في الشوط العاشر، الذي كان نادال يرسل فيه لحسم المجموعة، ليفوز به نظيفًا ويعادل النتيجة (5-5).

كاد نادال أن يرد الكسر بسرعة في الشوط التالي، لكن زفيريف تصدى له وتقدم (6-5)، ثم حسم المجموعة بشوط كسر التعادل في غضون 67 دقيقة، ليتفوق (2-0) في المجموعات.

تحصل زفيريف على فرصتين للكسر في الشوط الأول من المجموعة الثالثة، لكن نادال تصدى لهما وتقدم (2-0). تألق الألماني في التسديدات من الخط الخلفي، ليحصل على فرصتين لرد الكسر وينجح في تقليص الفارق إلى (2-1).

عاد زفيريف للضغط على نادال في الشوط السابع، وتحصل على نقطتين للكسر ونجح في ذلك من الفرصة الثانية، ليتقدم (4-3).

سنحت فرصة العودة لنادال في الشوط التالي مباشرة، لكنه لم يستطع استغلالها، ليتقدم زفيريف بعدها (5-3) ثم يكسر إرسال نادال مجددًا ليحسم المجموعة واللقاء لصالحه.