مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على الاحتلال الإسرائيلي

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|
  • ألبانيز: يجب فرض عقوبات على تل أبيب وتعليق الاتفاقيات والتجارة 

قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، إن قصف الاحتلال لمخيم يؤوي نازحين برفح جنوبي القطاع، تحدٍ صارخ للقانون والنظام الدوليين.


اقرأ أيضاً : المجزرة الأبشع.. الاحتلال يستهدف خيام النازحين ومراكز الإيواء برفح وحماس تعلق - فيديو


وأضافت في منشور عبر حسابها على منصة "أكس": "مزيد من الرعب في غزة. قوات الاحتلال قصفت مخيما للنازحين الفلسطينيين في رفح؛ مما أدى إلى اشتعال النيران في الخيام البلاستيكية وحرق الناس أحياء بشكل مأساوي".

وتابعت ألبانيز، أن الإبادة الجماعية بغزة لن تنتهي دون ضغوط خارجية ويجب فرض عقوبات على كيان الاحتلال وتعليق الاتفاقيات والتجارة والشراكات والاستثمارات، وكذلك المشاركة في المنتديات الدولية.

وشاركت ألبانيز تغريدة الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي توثق مجزرة الاحتلال في رفح في شمال غرب رفح، التي زعم جيش الاحتلال أنها منطقة آمنة.

وأضافت ألبانيز أن "الإبادة الجماعية في غزة لم تنتهي بسهولة دون ضغوط خارجية".

واستشهد 45 فلسطينيا وأصيب العشرات، الليلة الماضية، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال بعد قصفها خيام النازحين شمال غرب رفح، جنوب قطاع غزة.

وتأتي المجزرة بعد يومين فقط، من إصدار محكمة العدل الدولية، أعلى هيئة قضائية في الأمم المتحدة، أوامر للاحتلال بوقف فوري لعملياتها العسكرية في رفح، وضرورة المحافظة على فتح معبر رفح، لتمكين دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.