Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
اطلاق المرحلة الثانية من مشروع الرقابة الآلية | رؤيا الإخباري

اطلاق المرحلة الثانية من مشروع الرقابة الآلية

الأردن
نشر: 2015-03-09 12:12 آخر تحديث: 2016-07-22 16:40
اطلاق المرحلة الثانية من مشروع الرقابة الآلية
اطلاق المرحلة الثانية من مشروع الرقابة الآلية

رؤيا - علي الأعرج - اطلقت أمانة عمان الاثنين بالتعاون مع دائرة السير اليوم المرحلة الثانية من مشروع كاميرات الرقابة الآلية ، والتي تتضمن تركيب 22 كاميرا ،تم حاليا تثبيت 12 كاميرا على جانبي الطرق والإشارات الضوئية.


ويأتي المشروع الذي اطلقه أمين عمان عقل بلتاجي بحضور مساعد مدير الأمن العام لشؤون السير العميد عاطف السعودي، ومدير ادارة السير العقيد ياسر الحراحشة واعضاء مجلس الأمانة والمسؤولين المعنيين للحفاظ على انسياب حركة المرور والتخفيف من حوادث السير من خلال الزام السائق بقوانين وقواعد السير وتجنب المخالفات الخطره.


وأكد بلتاجي على الدور التكاملي بين أمانة عمان وادارة السير ودورها  كشريك استراتيجي لتحسين الواقع المروري حيث تعمل الامانة على توفير البيئة المناسبة للعملية المرورية وادارة السير على ضبطها وتنظيمها.
واضاف ان الأمانة ومديرية الأمن العام / ادارة السير أعلنتا العام الحالي عام السلامة والانسيابية المرورية في العاصمة ، من خلال خطة استراتيجية شاملة وضعت بهدف تحقيق ورفع مستوى السلامة المرورية في تقديم خدمات مرورية متكاملة، والتي تتضمن اجراء العديد من التحسينات المرورية على الشوارع والتقاطعات والانفاق .وانشاء تقاطعات على محاور رئيسية بدأتها بتقاطع الصناعة و إلبا هاوس/ على شارع الملك عبدالله الثاني، وجاوا / على طريق الجويدة/ مادبا، ومرج الحمام/ على طريق السلام.


وقال العميد السعودي ان هذا المشروع  سيحسن من التزام السائقين بقواعد السير والأنظمة والتعلميات بما يحافظ على حياة وسلامة المواطنين ، مضيفا ان من لايخطىء لاتسجل عليه مخالفة والأولى الإلتزام بقواعد السير لتجنب المخالفة.


واكدت الأمانة والسير ان نشر الكاميرات لايحمل اي نوع من انواع الجباية كما يقول البعض  فالحوادث والأزمات المرورية الناتجة عن المخالفات كلفتها على الوطن والمواطن أكثر من قيمة المخالفة بكثير. 
   
وكشف مدير إدارة السير العقيد ياسر الحراحشة بانه سيتم ابلاغ اصحاب المركبات المخالفة بايقاع المخالفة على مركبته بواسطة الرسائل النصية بحيث لايتفاجىء بالمخالفات عليه حين الترخيص ، مهيبا بالسائقين الإلتزام بانظمة وتعليمات السير لتحقيق السلامة والانسيابية المرورية وتجنب المخالفة.


وأكد المدير التنفيذي للنقل والمرور بأمانة عمان الدكتور ايمن الصمادي على أهمية هذا المشروع الذي سيوفر البيئة المرورية الآمنة على الطرقات ، فضلا عن كونه سيشكل مصدر لأمانة عمان بتوفير المعلومات اللازمة عن الحركة المرورية وهو ما يدخل في منظومة المدينة الذكية.


وقال مدير الإدارة المشتركة في الامانة المهندس محمد الفاعوري ان الكاميرات واضحة للعيان وفي اماكن ظاهرة وتسبقها شواخص مرورية تشير الى وجود كاميرا وان المنطقة تخضع لمراقبة الكامرات ، لافتا الى ان الأمانة ستعمل على ابراز لون المركبات التابعة لأمانة عمان وتمييزها على أنها تحمل كاميرا لرصد المخالفات المرورية.


وترصد الكاميرات مخالفات تجاوز الإشارة الحمراء والسرعة المقررة ودخول المركبات في اوقات ممنوعة واتخاذ مسرب خاطىء  ، وتعمل على ضبط ومراقبة المركبات على الاتجاهين وبواقع 6 مسارب وبمدى مراقبة من 40 الى 100 متر . ولا يمكن من خلال التقنيات العالية لهذه الكاميرات ذات المنشأ السويدي من وقوع اي خطأ في رقم ونوع المركبة المخالفة .
ووزعت الكاميرات على شارع ابو بكر الصديق ( بالاتجاه القادم من جسر مرج الحمام الى شارع الامير هاشم ) ، واشارة المسلخ ( بالاتجاه القادم من عين غزال بأتجاه المحطة ) ، وإشارة الارسال (الاتجاة القادم من شارع القدس باتجاة جسر ناعور) ، بالاضافة الى كاميرتين على تقاطع إشارة  الملكة زين الشرف باتجاه جسر الصناعة والعكس.
 
 
اما بالنسبة للرادرات الثابتة على الطرق الخارجية وعددها "7" مواقع وهي شارع الجيش اوتستراد الزرقاء ، وعلى شارع الاردن ، وشارع الاقصى بعد ديوان الخدمة المدنية ، وشارع الشهيد نزول عين غزال  ، وشارع الامير هاشم " دوار عبدون باتجاة ضاحية الياسمين ، وشارع ابو نصير ، وبالاضافة الى شارع الحجاز من اشارة النسر باتجاه جسر البكالوريا.
 

أخبار ذات صلة

newsletter