مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزير الخارجية الصيني وعدد من وزراء الخارجية العرب

الصين تستضيف مجموعة من القادة العرب الأسبوع الحالي

الصين تستضيف مجموعة من القادة العرب الأسبوع الحالي

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|
  • الرئيس الصيني سيشارك في المنتدى ويلقي خطابًا الخميس

يعتزم الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، وقادة الإمارات والبحرين وتونس، زيارة الصين هذا الأسبوع، بحسب ما أعلنت وزارة الخارجية في بكين الاثنين.

وأفادت متحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، في بيان، أن الزعماء سيقومون بزيارات رسمية إلى الصين من 28 أيار/ مايو إلى 1 حزيران/ يونيو، وسيحضرون حفل افتتاح المؤتمر الوزاري العاشر لمنتدى التعاون الصيني العربي.


اقرأ أيضاً : الصفدي يجدد التأكيد على ضرورة تكثيف الجهود لوقف دائم لإطلاق النار في غزة


ويشمل الوفد الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين، والرئيس التونسي قيس سعيد، ورئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وأشار نائب وزير الخارجية، دينغ لي، خلال مؤتمر صحفي في بكين، إلى أن الرئيس الصيني شي جينبينغ سيشارك في المنتدى ويلقي خطابًا الخميس.

وأضاف دينغ أن شي سيجري محادثات مع رؤساء الدول الأربعة بشكل متتابع لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأشار دينغ إلى أن المنتدى يهدف إلى تعميق "التوافق بين الصين والدول العربية"، وسيترأسه كبير الدبلوماسيين الصينيين وانغ يي ونظيره الموريتاني.

كما ذكر أن الزعماء سيؤكدون موقفهم المشترك بين الصين والدول العربية بشأن القضية الفلسطينية.

وتأتي هذه التحركات في وقت تسعى فيه الصين إلى تعزيز دورها كوسيط لإنهاء عدوان الاحتلال على قطاع غزة. لطالما دعمت الصين القضية الفلسطينية وحل الدولتين كإطار لحل النزاع "الإسرائيلي الفلسطيني".

دعا الرئيس الصيني شي جينبينغ إلى عقد "مؤتمر دولي للسلام" بهدف إيجاد حل للنزاع.

 وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، استضافت بكين اجتماعًا لوزراء خارجية السلطة الفلسطينية وإندونيسيا ومصر والسعودية والأردن لإجراء محادثات تهدف إلى "تخفيف التصعيد".