مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

سيدة فلسطينية تحمل طفل استشهد في رفح

اليوم ٢٣٤.. غزة تنزف ومجازر الاحتلال مستمرة بلا رادع

اليوم ٢٣٤.. غزة تنزف ومجازر الاحتلال مستمرة بلا رادع

نشر :  
منذ شهر|
اخر تحديث :  
منذ شهر|

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على غزة لليوم الـ 234 على التوالي، وارتكاب المزيد من المجازر وحرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين، وقصفه لمناطق عدة في القطاع.

مجزرة الخيام

وارتكب الاحتلال مجزرة بشعة مستهدافا خيام النازحين والمراكز التي تؤويهم في مدينة رفح، راح ضحيتها أكثر من 35 شهيدًا وعشرات المصابين -في حصيلة أولية- معظمهم من الأطفال والنساء، في وقت زعم به جيش الاحتلال أنه "قصف مجمعاً لحماس لتصفية قياديين في الحركة".


اقرأ أيضاً : المجزرة الأبشع.. الاحتلال يستهدف خيام النازحين ومراكز الإيواء برفح وحماس تعلق - فيديو


وأكدت الرئاسة الفلسطينية أن استهداف جيش الاحتلال لخيام النازحين في رفح بشكل متعمد، يُعد مجزرة فاقت كل الحدود، مطالبةً بتدخل عاجل لوقف هذه الجرائم التي تستهدف الشعب الفلسطيني فورًا.

وقالت حركة حماس إن هذه الجريمة البشعة هي دليل إضافي على جرائم الإبادة التي ترتكبها حكومة الاحتلال وجيشها بحق الفلسطينيين، في الوقت الذي يعلن فيه أنه يتخذ الإجراءات الكافية لحماية المدنيين، الأمر الذي يفرض على كافة دول العالم وهيئاته ومنظماته تطبيق قرارات محكمة العدل الدولية والتحرك العاجل من أجل الوقف الفوري لسفك دماء المدنيين الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ.

وارتفعت حصيلة شهداء قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 36,050 فلسطينيا وإصابة 81,026 شخصا.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

قتلى في صفوف الاحتلال

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 636 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 282 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3,601 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 556 منهم بالخطرة، و948 إصابة متوسطة، و2,097 إصابة طفيفة.