مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

محطة شحن المركبات الكهربائية

تشمل محطات شحن الكهرباء.. بدء تطبيق التعرفة المرتبطة بالزمن إلزاميا في الأول من تموز

تشمل محطات شحن الكهرباء.. بدء تطبيق التعرفة المرتبطة بالزمن إلزاميا في الأول من تموز

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|
  • السعايدة: نعمل على تحديد التعرفة الكهربائية وفقا لفترات زمنية تعتمد على الاستهلاك والذروة

تبدأ الحكومة اعتبارا من الأول من تموز/ يوليو المقبل تطبيق التعرفة المرتبطة بالزمن إلزاميا على قطاعات محددة وصولا إلى كافة القطاعات بنهاية العام الحالي، بحسب ما أعلن رئيس هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن زياد السعايدة لـ"رؤيا".


اقرأ أيضاً : الحكومة: ارتفاع طفيف بأسعار البنزين عالميا


وفي التفاصيل، أوضح السعايدة أن الهيئة تعمل على تحديد التعرفة الكهربائية وفقا لفترات زمنية خلال 24 ساعة، تعتمد على فترات الاستهلاك والذروة، متوقعا الإعلان عن التعرفة الجديدة خلال عشرة أيام.

ولفت أن المرحلة الأولى التي سيبدأ تطبيقها بعد شهر تقريبا، تشمل قطاع شحن المركبات الكهربائية، الاتصالات، الصناعات المتوسطة، والاستخراجية.

التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن

والتعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن هدفها توفير في فاتورة الكهرباء، حيث طبقت بشكل اختياري على بعض القطاعات في أيار / مايو من العام الماضي.

قسمت التعرفة إلى 3 فئات; وهي فترة الذروة من ال5 مساء الى 11 مساء، وفترة الذروة الجزئية المقسمة لفترتين من الـ 2 ظهرا إلى الـ 5 مساء و من الـ 11 مساء إلى 6 مساء، وفترة خارج الذروة من الـ 6 صباحا إلى الـ 2 ظهرا.

ولفت السعايدة أن قطاع شحن المركبات الكهربائية يخضع لتعرفة واحدة قيمتها 115 فلس لكل كيلو واط، وخضع اختياريا لتطبيق التعرفة المرتبطة بالزمن، حيث يوجد حاليا 54 محطة شحن عاملة مقابل 350 محطة قيد الإنشاء بما فيها محطات خاصة داخل المستشفيات والمجمعات التجارية.